القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في ميامي.. برشلونة يتوج بالكأس الدولية على حساب ريال مدريد

حقق فريق برشلونة انتصارًا مهمًا و معنويًا على غريمه ريال مدريد في الكلاسيكو الودي الذي استضافه ملعب هارد رود في مدينة ميامي الأمريكية صباح اليوم الأحد.

وتوج البارسا بلقب نسخة أمريكا الشمالية من بطولة الكأس الدولية، بعدما تصدر بـ9 نقاط، إذ حقق الفوز على يوفنتوس، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، بينما سقط الملكي في 3 مناسبات أمام فريق الشياطين الحمر، ومانشستر سيتي، وأخيرًا برشلونة.

تقدم برشلونة أولاً بهدفين عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة الثالثة، وإيفان راكيتيتش في الدقيقة السابعة، ثم عادل بطل الليجا بهدفين لماتيو كوفاسيتش، وماركو أسينسيو في الدقيقتين 14، و36 على الترتيب، فيما أحرز جيرارد بيكيه هدف الفوز للجانب الكتالوني عند الدقيقة 50.

ووصلت كرة لميسي على حدود منطقة الجزاء في أول هجمة لبرشلونة على المرمى الملكي، لم يتوان البرغوث الأرجنتيني عن إيداعها داخل الشباك.

وبينما كان ريال مدريد يحاول الاستفاقة من صدمة الهدف الأول، عزز راكيتيتش النتيجة بهدف ثانٍ، مستغلا تمريرة عرضية من نيمار دا سيلفا، سددها مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى للشباك.

ومن أول هجمة لريال مدريد، تمكن كوفاسيتش من تقليص الفارق عبر تسديدة صاروخية قوية في شباك البرشا.

واستغل أسينسيو اندفاع لاعبي البلوجرانا بحثًا عن هدف ثالث، وأدرك التعادل من هجمة مرتدة بعدما انفرد بالحارس سيليسن.

في الشوط الثاني نجح بيكيه في خطف هدف الفوز، عندما حول عرضية متقنة من نيمار إلى داخل الشباك، وسط غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي مدريد.

وتناوب لاعبوه على إهدار الفرص السهلة، فأضاع نيمار وسواريز وباكو ألكاسير انفرادات تامة بمرمى نافاس، فيما أبعد الدفاع تسديدة صامويل أومتيتي من على خط المرمى.

وسيطر البرشا على أحداث المباراة فيما حاول ريال مدريد التعديل دون جدوى لينتهي الكلاسيكو الودي بفوز البرشا (3-2).

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر