القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في ليلة الجمعة العظيمة .. العالم يستعد لرؤية “القمر الوردي”

يستعد علماء الفلك، وهواة النجوم والأجرام السماوية حول العالم، لرؤية “القمر الوردي”، خلال ليلة الجمعة العظيمة، كما يسميها المختصون الفلكيون، هذا العام.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن تلك الظاهرة التي ينتظرها العالم كل عام، وعادة ما تحدث في أوائل فصل الربيع، خاصة بالقمر حيث يصل إلى ذروته ويكون مضاء بالكامل بواسطة ضوء الشمس.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”749910,749911,749912,749913,749914,749915,749916″]

ويحمل القمر في تلك الظاهرة اسم “القمر الوردي”، ورغم أنه لا يوجد تغيير حقيقي في لون سطح القمر، لكنه يحصل على لقبه لأنه يتزامن مع ازدهار زهرة برية وردية تعرف باسم “Herb moss pink”.

القمر الوردي مهم بشكل خاص في بعض الثقافات، فيعرف باسم قمر العشب المنبثق، وقمر البيض، وقمر السمك، ويشار إلى البدر التالي باسم زهرة القمر، والذي يحدث في 18 مايو.

يعتمد توقيت ظهور البدر على موقع القمر في مداره حول الأرض، وهذا هو السبب في أن الوقت الفعلي لكامل القمر، يمكن أن يكون في وضح النهار لمواقع معينة.

وفي الصين سيحدث ذلك في وقت المساء بدءًا من الساعة 4 تقريبا، ويتم حسابه بتوقيت الصين الرسمي، فيما سيتمكن قاطنو فرنسا وإيطاليا وإسبانيا من رؤيته حوالي الساعة 13.00 (WET)، وسيصل إلى ذروته في شرق أوروبا، عند حوالي 14.00 (EET).

[more_vid id=”PvU4uv9pcr4sl6nfoIfjg” title=”ولدت دون عظام وتمكنت من المشي أخيرا” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر