القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في برنامج “يا هلا” : برنامج “فطن” من أفضل المشاريع على مستوى المملكة

قال منصور الشمري الباحث في الحركات الإرهابية والمتطرفة عن توجه وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الداخلية في حماية الشباب السعودي من الفكر المتطرف من خلال برنامج “فطن” ، إنّ مثل هذا القرار حدث في المملكة المتحدة من قبل لافتاً إلى أن وزارة التعليم صانعة الفكرة في المملكة وأنّ عزام الدخيل وزير التعليم له تفاعلٌ كبير وتحركات تأتي لصالح المجتمع السعودي ووصف برنامج فطن بأنه مشروع دولة ،بل ومن أفضل المشاريع على مستوى الدولة.

وأضاف “الشمري” خلال حواره مع الإعلامي “خالد العقيلي” ببرنامج “يا هلا” المذاع على فضائية “روتانا خليجية” إنّ المنطقة أصبحت مفتوحة على مصراعيها للصراع الفكري الناتج عن الانفجار المعرفي والتقني بتطور وسائل التواصل والمحاكاة والحصول على معلومات كثيرة بعكس الأجيال السابقة .

وأشار إلى أنّ الملعم له تأثير كبير على فكر الطالب والطالبة وأنّ إشراك المعلّم بهذا الدور يساعد في عمل حركة أمنية معرفية سلوكية لحالة الطالب .

وواصل أنّ نوط مكافحة الإرهاب يندرج تحت المحفزات ويجب الأخذ بالاعتبار شموله للمدنيين لافتاً إلى أن هناك أزمة تكمن في ضعف المبادرات الفكرية بالإضافة إلى إدراج الركائز الدينية في هذا الموضوع ، والابتعاد عن التقليد وتمرير الفكر من خلال مبادرات حتى يتم التفاعل مع الفكرة ويحدث استقطاب لها ، مشدداً على أن الجامعات لابد أن يكون لها دورٌ في قراءة الحراك الموجود.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر