القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في برنامج “يا هلا “: الإبل ليست المصدر الوحيد لفيروس كورونا !

قال الدكتور “عبدالله الحقيل” استشاري الأمراض المعدية إنّ الإبل ليست وحدها مصدراً لفيروس “كورونا” وثبت علمياً أنّ هناك حيوانات أخرى حاملة للمرض ولكن تم التركيز على الإبل .

وأضاف “الحقيل” خلال حواره مع الإعلامي “علي العلياني” ببرنامج “يا هلا” المذاع على فضائية “روتانا خليجية” أنّه لازال هناك تقصير في البحث والدراسة لأسباب المرض وطرق العلاج في ظل اعتماد وزارة الصحة على المراكز والخبرات الأجنبية .

وأشار إلى أنّ خطورة “كورونا” تكمن في انتقاله عن طريق الرزاز وتركيبة المجتمع تساهم في الانتقال من خلال العناق وغيره ، وطالب بضرورة أن يحمي الشخص نفسه ومن المفترض غسل اليدين باستمرار للحيطة والحذر.

وأكّد أنّ المراكز الصحية بها عدد كبير من المصابين وعزل كل شخص بغرفة منفصلة لا يكفي وعلى الصحة سرعة اتخاذ الاجراءات .

ومن ناحيته قال الكاتب الصحفي “أمجد المنيف” إن وزير الصحة لا يتعامل مع وسائل الإعلام و المواطنين بشفافية فيما يتعلق بفيروس كورونا ، ودائماً تجد الصحفي أو المواطن يبحث عن المعلومة مطالباً بضرورة عقد مؤتمر صحفي يومي سواء بشخص الوزير أو لممثل عن الوزارة ليطلع الجميع وبشفافية شديدة عن تطورات الفيروس وعلاجه .

وأكّد “المنيف” خلال حواره ببرنامج “يا هلا” أنّ المستشفيات العسكرية لا علاقة لها بمركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة ، مشدداً على وجود مشكلة في الإجراءات الوقائية ، رافضاً المبالغة في وصف “كورونا” بأنّه بيولوجي ويلزم تدخل الجهات الرسمية .

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر