القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في برنامج “يا هلا” : اتهام شركات التأمين بالمُرابحة على حساب المواطن

قال محمد الوهيبي” المستشار القانوني عن انتقاده لشركات التأمين واتهامها بالإهمال والمرابحة على حساب المواطن، إنّ منظومة شركات التأمين غير مُرضية تماماً للمواطن سواء كان تأميناً صحياً أو تأميناً على المركبات ، لافتاً إلى أنّ هذه الشركات قامت بزيادة الرسوم ولم تقم بتحسين الخدمة .

وأضاف “الوهيبي” خلال حواره مع الإعلامي “خالد العقيلي” ببرنامج “يا هلا” المُذاع على فضائية “روتانا خليجية” إنّ شركات التأمين تتحايل على بعض الجهات ، فهي تبدأ بتخصص ما ثم لا تلبث أن يصبح لها فروع وعمل في مجالات أخرى دون العلم من أين أتت بكل هذا رغم قلّة الخدمات التي تقدّمها هذه الشركات .

وأشار إلى أنّ مؤسسة النقد تنظر لمصلحة المستثمرين ولم تقم بتفعيل أنظمتها تجاه شركات التأمين وأنّ العقوبة في المماطلة أو التعويض من جانب شركات التأمين لا وجود لها ، ولجان الفصل لم ترتقي لإشكالية التأمين الحالية ، مُطالباً بوضع جهات قضائية متخصصة للفصل في هذه الإشكاليات .

وفي المقابل قال “عادل العيسى” المتُحدّث باسم شركات التأمين إنّ اتهام شركات التأمين بأنّها شركات مُرابحة غير مقبول ، فهي تقوم باستثمارات في مجالات أخرى ومن خلالها تجني أرباحاً من غير مجال التأمين ، مؤكداً أنّ شركات التأمين تخضع لجهات رقابية عدة وأنّ مؤسسة النقد صارمةٌ جداً تجاه شركات التأمين ولم تسحب ترخيص أي شركة منذ تأسيس التأمين في المملكة حتى الآن .

وأكد أنّ شركات التأمين لديها مُشكلات وأنّ الآليات لحل هذا القصور في طور الإنشاء حالياً وأنّ التشريعات لم تكتمل لعدم اكتمال بعض الجهات .

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر