القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في برنامج صحتك بالدنيا :انسداد قناة ستاكيوس وراء معظم مشاكل الأذن


قال الدكتور إيلي عطر اختصاصي “أنف أذن وحنجرة” إن أغلب مشاكل الأذن تحدث عند إنسداد قناة “استاكيوس” بسبب تجمع السوائل بها.

وأضاف عطر خلال حواره ببرنامج “صحتك بالدنيا” المذاع على فضائية “إل بي سي” أن هناك الكثير من الطرق لتخفيف الآلام وأيضًا العلاج ،مثل وضع المريض فوطة دافئة على أذنه التي تؤلمه ،فهذا سيخفف من حجم الألم وبعد دقائق سيزول الألم.

ومن الممكن أيضًا تعريض الأذن للهواء الساخن عن طريق أجهزة تصفيف الشعر والتي تساعد كثيرًا على تخفيف الألم ،ولكن يجب أن لا يندفع الهواء بكل قوة ،بل يحرص المريض على وجود مسافة آمنة بين أذنه والجهاز ، ولا يستخدم هذا الجهاز لأكثر من 3 دقائق ويجب تحريك الرأس إلى الأمام والخلف خلال هذه العملية ،ما سيؤدي لاختفاء أي إنسداد.

وأشار إلى أن الثوم واحدٌ من أفضل وأقوى المضادات الحيوية الطبيعية ،التي تساعد على تخفيف التهابات الأذن ،وذلك عن طريق تصنيع قطرة مكونة من زيت الزيتون الممزوج بعدد من فصوص الثوم .

وهناك أيضاً طريقة أخرى فعالة لعلاج التهابات الأذن ، ألا وهي استخدام زيت القرنفل وخلطه بكمية من زيت الزيتون أو أي زيت آخر ويتم تسخين الزيت ثم تصفيته ،وبعد تبريده توضع بضع نقاط منه في الأذن المصابة.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر