إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

في برنامج “صحتك بالدنيا” : أهمية الفيتامينات للحوامل والأطفال

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
11:15 AM بتوقيت السعودية

ذكرت “إليان معوض” إخصائية التغذية إن هناك 13 نوعاً من الفيتامينات منهم أنواع تذوب في الماء داخل الجسم ثم يتخلص منها بعد ذلك عن طريق التبول ، وقالت إن الإنسان مجبرٌ على تناولها لأن جسمه لا ينتجها مثل الفيتامينات المضادة للأكسدة المفيدة للقلب والعظام وأيضا الفيتامينات التي تصنع مادة الكولاجين وتحافظ على نضارة الجلد .

إعلان

وأضافت “معوض” خلال حوارها ببرنامج “صحتك بالدنيا” المذاع على فضائية “إل بي سي” إن المدخنين لابد أن يتناولوا أشياء تحتوي على فيتامين سي ، ولكن هناك فيتامينات قد تؤدي إلى أمراض عصبية عندما يكون هناك نقص بها مثل فيتامين “ب” فهي تساعد الجسم على امتصاص الطاقة الناتجة عن حرق الغذاء أما فيتامين” أ” فهو ضروري لمكافحة أمراض العيون ، وهو أيضا يقوي جهاز المناعة ، أما فيتامين “ج” فيحارب الأكسدة .

وأشارت إلى أن فيتامين “د” هام جدا للأطفال لأنه يساعد على نمو عظامهم وتقوية مناعتهم ، وأيضا من الضروري للأطفال تناول كمية جيدة من الخضروات والفواكة الطازجة لاحتواءها على كمية كبيرة من الفيتامينات .

وواصلت “إليان “:إن على المرأة الحامل التركيز على الأسيد فوليك خاصة قبل فترة الحمل ثم بعد الحمل بثلاثة أشهر ومن الضروري أن تهتم بالفيتامنيات الأخرى مثل “أ” و”د” و”ك” ، ويتواجد الفيتامين “أ” في المانجو والبطاطا الحلوة والبطيخ الأصفر أما فيتامين “ك” فيتواجد في البروكلي وصفار البيض والكبد” .

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
11:15 AM بتوقيت السعودية