القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في برنامج “سيدتي”: هل تنجح “نقاء ” في القضاء على ظاهرة تدخين النساء ؟

قال البروفيسور “محمد يماني” رئيس مجلس إدارة جمعية “نقاء” لمكافحة التدخين إنّ الجمعية تبذل جهوداً واسعة لمكافحة التدخين خاصةً بين السيدات لاسيما وأنّ نسبة المدخنات أقل من المدخنين الرجال وهو ما يؤكّد إمكانية القضاء على ظاهرة التدخين بين النساء .

وأضاف “يماني” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “سيدتي” المذاع على فضائية “روتانا خليجية” إنّ الجمعية تُنسّق مع جميع المستشفيات لتقديم خدمات العلاج والإقلاع عن التدخين خاصةً عند السيدات ، بسرية تامة مراعاة لرغبة البعض في الإقلاع دون علم الأسرة والأصدقاء حفاظاً على الاعتبارات الاجتماعية .

وأشار إلى أنّ الإقلاع عن التدخين في المستشفيات والمراكز التي تتعاون معها جمعية “نقاء” يشمل تدخين السجائر والشيشة وحتى السجائر الإلكترونية ، لافتاً إلى أنّ النسبة الأكبر من المدخنات يُدخِّن المعسل .

وأكد أنّ “نقاء” تبذل مجهوداً كبيراً لمكافحة التدخين لدى الصغار خاصة الفتيات وذلك عن طريق برامج توعوية متخصصة تستهدف الفتيات في المرحلة الابتدائية ، لتبدأ من الصف الرابع الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية.

وشدّد على أنّه ليس هناك ضمانة لعدم عودة المدخن أو المدخنة إلى التدخين سوى إرادة الشخص ولا يُعترف به كمقلع عن التدخين إلا بعد تجاوز الستة أشهر الأولى بلا تدخين .

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر