القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

 فيلم “جاكي”.. إطلالات جاكلين كينيدي بين الواقع والسينما

منذ أن عرض فيلم Jackie في المسابقة بمهرجان البندقية وهناك حالة من المقارنة بين لوك سيدة البيت الأبيض السابقة جاكلين كينيدي ، ولوك “ناتالي بورتمان”  أثناء تجسيد شخصيتها على الشاشة, وزادت هذه المقارنات بعد عرض  الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية في 2 ديسمبر, فما هي أشهر الإطلالات التي استوحاها فيلم “جاكي ” من حياة السيدة الأولى الحقيقية؟

اعتمد مخرج الفيلم بابلو لارين على اقتباس أشهر أزياء جاكي التي تلائم الفترة التي تدور فيها أحداث الفيلم وخاصة الفترة التي تلت  اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي.

الإطلالة الأولى

في يوم عيد الحب 1962 عرضت شبكات التلفزيون الأمريكية “جولة في البيت الأبيض مع السيدة جاكلين كينيدي” وكانت هذه هي الجولة التلفزيونية الأولى داخل البيت الأبيض كما أن هذا البث يعتبر أول فيلم وثائقي يستهدف فئة النساء وحقق العرض مشاهدة عالية جدا داخل أمريكا وخارجها, وطلت “جاكي” متألقة مع فستان أحمر من ديور وعقد أبيض, وظهرت صاحبة الأوسكار ناتالي بورتمان في الفيلم بفستان مماثل واعتمدت نفس لوك الشعر وحتى طريقة الظهور أمام الكاميرا.

[foogallery id=”272891″]

الإطلالة الثانية

اللوك الأيقوني للسيدة الأولى والذي أصبح مشهدا لاينسى، فجاكلين كعادتها تعتمد “Chanel Suit” في إحدى جولاتها مع كيندي واختارت في 22  نوفمبر  1963 اللون البينك، ورغم جمال التصميم واللون باتت هذه البذلة رمزا لذكرى سيئة في تاريخ أمريكا وهي اغتيال جون كينيدي, وارتدت ناتالي نفس البذلة مع القبعة والورود الحمراء.

[vod_video id=”l46es5belGgF0I5GfAqg” autoplay=”1″]

[foogallery id=”272901″]

الإطلالة الثالثة

وقفت السيدة الأولى مذهولة بعد تأكد وفاة جون كينيدي بجانب نائب الرئيس ليندون جونسون وهو يحلف اليمين الدستورية قبل العودة إلى العاصمة, وكانت جاكي ترتدي  نفس بذلة شانيل التي سقط عليها بقع من دم جون عند اغتياله، ورفضت جاكي تبديل ملابسها قائلة  “أريدهم أن يشاهدوا ماذا فعلوا بجون” وهي نفس الكلمات التي ترددها ناتالي في الفيلم.

[foogallery id=”272905″]

الإطلالة الرابعة

في جنازة الرئيس الأمريكي الأسبق جون كنيدي، ارتدت جاكي فستانا أسودا من تصميم ديور وغطت وجهها بالشيفون الأسود وكانت أخر صور “جاكي” قبل أن تترك لقب سيدة البيت الأبيض وظهرت قوية ومتماسكة مع أطفالها كما كانت أيضا ناتالي في مشهد الجنازة بالفيلم.

[foogallery id=”272906″]

الإطلالة الخامسة

فستان ناتالي بورتمان في أحد مشاهد الحفلات بالبيت الأبيض  مستوحى من أحد فساتين جاكي الذي ارتدته خلال عشاء رسمي عام 1962 بين الرئيس الأمريكي ورئيس ساحل العاج.

جاء فستان جاكي بتصميم A- line  من الأبيض المطرز مع القفازات البيضاء بينما جاء فستان ناتالي بنفس التصميم لكن  مع  high-neckedولون مختلف.

استطاع الفيلم أن يظهر السيدة الأولى كما كانت تعرف في تلك الفترة بأيقونة الموضة ولكن  مازال النقاد يختلفون حول مدى نجاح بورتمان في أداء شخصية جاكلين كينيدي.

[foogallery id=”272920″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر