القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الاتحاد الدولي لكرة القدم يحتفي بأسطورة كرة القدم السعودية

دخل الحارس محمد الدعيع، أسطورة كرة القدم في السعودية، عامه الـ 45، اليوم الأربعاء، واحتفل به الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على طريقته الخاصة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتبت النسخة العربية لصفحة “فيفا” الرسمية على “تويتر”: “عيد ميلاد سعيد للحارس الأسطوري للمنتخب السعودي محمد الدعيع، شارك في 4 نسخ كأس العالم وفاز بكأس العالم تحت 17 سنة 1989.. 45 عامًا اليوم” .

معلومات تعرفها لأول مرة عن الحارس الأسطوري:

– ولد بمدينة حائل عام 1972، وبدأ مشواره مع الكرة بنادي حائل.

– ينحدر من أسرة كروية ، إذ إن أشقاءه دعيع وخالد وفهد لعبوا لنادي الطائي وكانوا نجومًا بارزين، بالاضافة إلى عبد الله الدعيع الذي حرس مرمى الطائي والهلال، كما أن ابن أخيه بدر الدعيع يحرس حاليًا مع النصر، وابن اخيه الآخر سلطان يلعب في خط الدفاع مع نادي الشباب.

– يعد أبرز حراس المنتخب السعودي ونادي الهلال، حيث حقق مع منتخب الناشئين عام 1989 بطولة كأس العالم وشارك في 4 بطولات متتالية لكأس العالم لكرة القدم، كما ساهم في تحقيق بطولات كأس الخليج وكأس العرب وكأس آسيا 1996، كما ساهم في بطولات هلالية كثيرة.

– حقق ألقابًا شخصية كثيرة، أفضل حارس خليجي، أفضل حارس عربي، أفضل حارس آسيوي، اختياره ضمن أفضل 10 حراس بالعالم في كأس العالم 1994 وكأس العالم 1998 ، وتوج بلقب حارس القرن وعميد لاعبي العالم، اختير ضمن أفضل 10 حراس في تاريخ كرة القدم.

– أعلن الدعيع عبر موقعه الرسمي، اعتزاله اللعب رسميا الثلاثاء 22 يونيو 2010.

قد يعجبك أيضا: لمسات محمد الدعيع في مباراة اعتزاله أمام يوفنتوس الإيطالي

[vod_video id=”nrdwJTyhylwyYsc3AK0oQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر