القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فيديو نادر للملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن منذ 83 عامًا

نشر الأمير خالد بن سلمان، سفير خادم الحرمين في واشنطن، مقطع فيديو نادر تضمن نصاً مسجلاً لكلمة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، يعود إلى حج عام ١٣٥٧هـ.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”654519,654520,654521″]

وقال الأمير خالد بن سلمان، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة “تويتر”: “كلمة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن- طيب الله ثراه- في حج عام ١٣٥٧، ويظهر فيها مولاي خادم الحرمين الشريفين الطفل الذي بجانبه، رحم الله باني ومؤسس وطن العروبة والتوحيد، وحفظ الله من سار على نهجه وارتقى ببلاده الى أعلى مصاف المجد والرفعة”.

[vod_video id=”jslgjIPctA2VqJAggJMsxw” autoplay=”1″]

وأضاف سفير المملكة في واشنطن: “بين هذا وذاك مسيرة أمة ووحدة وطن، منذ فجر الفتح في الخامس من شوال قبل ١٢٠ عاماً، إلى يومنا هذا، من نصر إلى نصر، هاماتنا دوماً مرفوعة، مستندين إلى إيمان راسخ وقيم ثابتة لا تلين”.

وتابع: “بين هذا وذاك قامت دولة التوحيد ورفعت رايتها بين الأمم، نصرت الحق، ودحرت المعتدي، ساندت الشقيق، وقبل كل ذلك قامت وما زالت تقوم بأشرف مهمة على وجه الأرض، خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن”.

واستطرد: “بين هذا وذاك قيادات وضعت نصب عينيها رفعة ورخاء وازدهار المواطن، وشعب مؤمن بقيادته ووحدته وبوطنه في السراء والضراء، نقل بسواعده ما كان اقتصاداً بدائياً إلى مصافّ الدول العشرين الأكبر اقتصادياً”.

وختم الأمير خالد بن سلمان بتغريدة كتب فيها: “بين هذا وذاك أئمة ورجال مخلصون، كلما ترجّل منهم فارس قام منهم آخر، بحزمهم وعزمهم، وبجنود التضحية والشهادة والإقدام، جنود هم أحفاد خير البشر، وبالأمس على هجنهم واليوم على أحدث الطائرات والدبابات، اختلفت الأداة، والشجاعة والفداء واحد، سقط أمامهم أعداء الوطن بين مزايد على دين وعلى عروبة، فليعتبر الأشقى من التاريخ، بين هذا وذاك تاريخ عز وشرف، وعهد ثابت مستمر، الله ثم المليك والوطن، عهد دونه أنفسنا وأهلونا، عليه سائرون نحو مستقبل الخير والعز والتقدم تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين”.

ويوافق اليوم ذكرى اليوم الوطني للمملكة، وهو اليوم الذي شهد توحيد البلاد بقرار من الملك عبد العزيز آل سعود، حيث صدر الأمر الملكي بإعلان توحيد البلاد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية.

ويحتفل المواطنون فيه بأداء الرقصات الشعبية الاحتفالية والاستماع إلى الموسيقى العربية، وتناول الأطعمة التقليدية مثل لحم الضأن والأرز، وسيتم إطلاق 900 ألف من الألعاب النارية اليوم احتفالا بهذه المناسبة، مع عزف الأغاني الوطنية.

وسيطلق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، والهيئة العامة للترفيه، أكبر علمين سعوديين في العالم، عن طريق 300 طائرة بدون طيار، ستطير فوق الرياض وجدة على شكل العلم السعودي.

[more_vid id=”suIphoWoHVf6ThsT5mSoaA” title=”سفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت تحتفل باليوم الوطني 88″ autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر