إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

فيديو مذهل.. سمكة مُجمدة تعود للحياة فور وضعها في ماء دافئ
break

فيديو مذهل.. سمكة مُجمدة تعود للحياة فور وضعها في ماء دافئ

الجمعة 30 نوفمبر 2018
12:05 PM بتوقيت السعودية

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فيديو مذهل لـ”سمكة” مجمدة، تعود للحياة بعد أن تم وضعها في حوض كبير مليء بالماء الدافئ، وتتحرك في قوة في يد من يحملها.

وأفادت الصحيفة أن فيديو السمكة التي تم استخراجها من الفريزر من الثلاجة الخاصة، وعليها الثلج المسحوق في اليابان قد تم رفعه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يوم الأربعاء، وحصل على أكثر من 50 ألف مشاهدة منذ ذلك الوقت.

واختلفت التعليقات على الفيديو، حيث شكك بعض المستخدمين في صحته من الأصل، وقال البعض إنه مزيف، ولكن هذه الحادثة غير التقليدية هي في الواقع طريقة شائعة للحفاظ على الأسماك طازجة في اليابان، حيث يتم تجميد الأسماك فقط بما يكفي لإبطاء معدل ضربات قلبها، ولكن ليس بما فيه الكفاية لقتلها، حيث يتم استخدامها في أطباق مثل الساشيمي.

ووفقا لدراسة أجرتها جامعة كوينز الكندية في عام 2004، فإن بعض الأسماك لديها دم يحتوي على بروتينات لمساعدة الحيوانات على تحمل درجات الحرارة المنخفضة، والعديد من الأسماك التي تعيش في مناطق التجمد قادرة على إنتاج عوامل “مضادة للتجمد” في دمائها، وكذلك تتمتع الأسماك بما يسمى “الدم البارد” مما يؤدي إلى إبطاء عملية الأيض، وهذا يساعدها على تحمل الجوع لوقت طويل.

الجدير بالذكر أنه تمكن باحثون يابانيون من إعادة الحياة إلى سمكة في يناير 2016، كان تم تجميدها لمدة 30 عامًا ونجحت العملية، ووضعت السمكة التي نجت من التجميد لمدة 3 عقود 19 بيضة، 14 منها نجح في الفقس.

عشاءه قفز في المرحاض وعلق ذراعه وهو يحاول إلتقاط السمك

شاهد أيضاً:

الجمعة 30 نوفمبر 2018
12:05 PM بتوقيت السعودية