القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فيدرر يطيح بجاسكيه في طريقه لقبل نهائي أمريكا المفتوحة

لم يهدر لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا وقتاً للتغلب على موجة الأمطار وبلوغ المربع الذهبي لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وضمن التنس السويسري مكاناً في نهائي البطولة بعدما ضرب اللاعبان موعداً في المربع الذهبي للبطولة في انتظار من يتأهل منهما غداً الجمعة للنهائي المقرر يوم الأحد المقبل.

ويتطلع فيدرر، المصنف السادس للبطولة، إلى الفوز بلقبه السادس في “فلاشينج ميدوز”.

وتأهل فيدرر إلى المربع الذهبي بالتغلب على الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الثاني عشر للبطولة 6 / 3 و6 / 3 و6 / 1 في أقل من 90 دقيقة ليكون الفوز الخامس عشر له في 17 مواجهة مع جاسكيه.

وأوقف فافرينكا، الفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، مغامرة الجنوب إفريقي كيفن أندرسون وتغلب عليه 6 / 4 و6 / 4 و6 / صفر في مباراة استغرقت ساعة وخمساً وأربعين دقيقة، ليلتقي فافرينكا مواطنه فيدرر في المربع الذهبي.

وفاز فيدرر في ثلاثٍ من أربع مواجهات سابقة مع فافرينكا، وكانت الهزيمة الوحيدة له أمام فافرينكا في دور الثمانية لبطولة رولان جاروس هذا العام.

ويلتقي الفائز منهما في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع غداً الجمعة أيضا بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة، والكرواتي مارين سيليتش حامل اللقب.

وبلغ فيدرر المربع الذهبي للبطلة الحالية دون أن يخسر أي مجموعة في المباريات التي خاضها على مدار مسيرته في البطولة علماً بأنه لم يواجه حتى الآن أي اختبار صعب.

وقال فيدرر، الذي يخوض غداً الدور قبل النهائي لإحدى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى للمرة الـ38 في مسيرته الرياضية حتى الآن: “قدمت مباراة رائعة.. وكان إحساسي بالكرة هائلا.. ضربات إرسالي كانت جيدة للغاية.. واستطعت البقاء بقوتي والاستمتاع باللعب.. ولم أكن سأشعر بالسعادة أكثر من سعادتي بمقابلة فافرينكا هنا في مواجهة سويسرية خالصة بالمربع الذهبي لـ”فلاشينج ميدوز”.. فهو أمر رائع للغاية”.

وحقق فيدرر في هذه المباراة الفوز السابع على التوالي له في المواجهات مع جاسكيه. وأقيمت المباراة وسط هدنة صغيرة للطقس حيث توقفت الأمطار لبعض الوقت ولم يهدر لاعبا سويسرا هذه الفرصة حيث استغلا هذه الهدنة وحققا الفوز في مباراتيهما، فيما كاد الطقس والأمطار يفسدان الأيام الأخيرة في البطولة الحالية.

وقلب فافرينكا الطاولة على أندرسون وحقق الفوز الثمين، ليثأر بعد أربع هزائم متتالية أمام اللاعب الجنوب إفريقي.

وحرم فافرينكا المصنف الخامس للبطولة منافسه أندرسون من تحقيق حلم التغلب على اثنين من المصنفين العشر الأوائل عالمياً في هذه البطولة، حيث سبق لأندرسون أن أطاح بالبريطاني آندي موراي.

ويلتقي فافرينكا للمرة الأولى مع فيدرر في المربع الذهبي لإحدى البطولات الأربع الكبرى.

وقال فافرينكا: “لجأت لتغيير بعض الأشياء في مواجهة كيفن لأساعد نفسي في هذه المباراة”، موضحاً أن المباراة كانت صعبة بالفعل لاسيما وأن أندرسون حقق الفوز في 16 من 19 مباراة خاضها أمام فافرينكا.

وأضاف فافرينكا: “إنه أمر خاص أن أواجه روجيه (فيدرر).. لأنه أفضل لاعب في تاريخ اللعبة”.

وفي منافسات السيدات، عادت الرومانية سيمونا هاليب إلى الملعب بعد توقف دام 75 دقيقة بسبب الأمطار، وأكملت انتصارها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6 / 3 و4 / 6 و6 / 4 في دور الثمانية للبطولة.

وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها هاليب المربع الذهبي لـ”فلاشينج ميدوز”، ونالت اللاعبة تشجيعاً حاراً من الجماهير في المدرجات، وكذلك من ملكة الجمباز السابقة ناديا كومانشي.

وتلتقي هاليب في المربع الذهبي مع الإيطالية فلافيا بينيتا التي تغلبت على التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الخامسة للبطولة 4 / 6 و6 / 4 و6 / 2 في دور الثمانية، فيما تلتقي الأمريكية سيرينا وليامز في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي مع الإيطالية الأخرى روبرتا فينشي.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة منذ 1982 التي تشهد جميع مباريات دور الثمانية لمنافسات السيدات في هذه البطولة ثلاث مجموعات.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر