إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

فيتامين”سي” السلاح الوحيد لمواجهة “الكلف”

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:02 AM بتوقيت السعودية
قالت هبة عيتاني مرشدة التغذية إن “الكلف” ينتج في الأغلب عن خلل في الهرمونات أو بسبب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس ،لافتًة إلى ضرورة حرص الذين يعانون من الكلف لتناول الأغذية والأطعمة الغنية بالفيتامين “سي” إذ يساعد على تفتيح البشرة.

ونصحت عيتاني خلال حوارها ببرنامج “صحتك بالدنيا” على قناة “LBC” المصابين بـ”الكلف” بالمواظبة على تناول كوب من عصير الطماطم يوميًا لاحتواء الطماطم على فيتامين “سي” ،بالإضافة إلى الحرص على تناول عصيري الليمون والبرتقال.

وأشارت إلى أن فيتامين “سي” يقلل من إفراز البشرة لمادة “الميلامين” التي تسبب “الكلف” ،لافتًة إلى أن الحوامل يعانون أحيانًا من ارتفاع مادة “الإستروجين” ما يعرضهم لظهور “الكلف” على بشرتهن.

وشددت على ضرورة حرصهن على تناول “الملفوف” و “القرنبيط” والتقليل من تناول “الكافيين” و “النيكوتين”.

وعن “الأرتيكريا” المزمنة ،قالت عيتاني إنها حساسية دائمة من أطعمة معينة يؤدي تناولها لظهور الطفح الجلدي مثل “البيض، الذرة ، السمك ، القمح ، الصويا ،الفراولة” ،بالإضافة إلى بعض أنواع المواد الحافظة، لافتًة إلى أنه ليس بالضروري أن يعاني مصاب “الأرتيكريا” المزمنة من الحساسية من جميع الأطعمة المذكورة ،ولكن من بعضها فقط ،لذلك يجب عليه متابعة نفسه لحين التعرف عليها جيدًا.

وأكدت أن “البصل والبروكلي والتفاح و الكركم و بذر الكتان” عناصر تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تمنع إفراز مادة “الهيستامين” والتي تقلل من ظهور الحساسية والطفح الجلدي، مشددًة على ضرورة الحرص على موازنة نسبتي الأوميجا 3 و الأوميجا 6 في الجسم للوقاية الحساسية والكلف.   

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:02 AM بتوقيت السعودية