القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فيتامينات مفيدة للبشرة.. احصلوا عليها من هذه الأطعمة

هناك عدة أنواع فيتامينات مفيدة للبشرة، ينصح بها الأطباء والخبراء للحصول على المظهر المثالي. فالبشرة هي دائماً مرآة للتغذية الصحيحة. ويعتبر الاهتمام بطبيعة الطعام الذي تتناولونه، هو أحد سبل حل مشكلات البشرة وشوائبها. إذ يمكن إمداد الجسم والبشرة بالفيتامينات من خلال تناول بعض الأطعمة التي تحتوي عليها. نقدم لكم في ما يأتي مجموعة فيتامينات مفيدة للبشرة، وقائمة الأطعمة التي يمكنكم تناولها للحصول على هذه الفيتامينات.

كيف يؤثر فيتامين د على مظهر البشرة؟

إذا لاحظتم جفافاً في بشرتكم، وظهوراً لحب الشباب والطفح الجلدي، فقد يكون ذلك مؤشراً قوياً على نقص فيتامين د في أجسامكم. فقد وجد الباحثون علاقة بين نقص فيتامين د وتفاقم أعراض صدفية الجلد. يعتمد الجسم على التعرض لأشعة الشمس لتصنيع فيتامين د، وبعدها يقوم الكبد والكليتان بامتصاصه ونقله إلى جميع خلايا الجسم. ويمكن أيضاً تعزيز إنتاج هذا الفيتامين في أجسامكم، عن طريق تناول أسماك السلمون والتونة والبيض. وشرب الحليب وعصير البرتقال. ويوصي معهد Linus Pauling في جامعة ولاية أوريغون، بتناول فيتامين د يومياً بجرعة لا تقل عن 600 وحدة دولية. ويشير الأطباء إلى أن هذه الجرعة قد تزيد قليلاً في حال زاد العمر عن 70 عاماً، أو في حالة الحمل.

فيتامينات مفيدة للبشرة.. سي

فيتامينات مفيدة يتواجد فيتامين سي بمستوياتٍ عالية في الطبقة الخارجية من الجلد، أو الطبقة الداخلية على حدٍ سواء. هذا الفيتامين أحد أهم الفيتامينات المفيدة، التي تساعد على تكوين الكولاجين في الجسم. كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد، وظهور علامات التقدم في العمر. ويساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ليفتح الطريق أمام تفتيح لون البشرة. يعزز تناول فيتامين سي عن طريق الفم، فعالية واقيات الشمس المستخدمة للحماية من أشعة الشمس الضارة. ويوصي الأطباء بتناول جرعةٍ يومية تقدر بـ1000 وحدة دولية. يمكن الحصول عليها من البرتقال والليمون والإجاص، بالإضافة غلى البروكولي والسبانخ. في متناول أيديكم الكثير من المستحضرات الغنية بفيتامين سي التي يمكن استخدامها للحفاظ على نضارة البشرة.

لا تهملوا فيتامين ك

بشرة يشدد الأطباء على أهمية فيتامين ك بالنسبة لعملية تخثر الدم في الجسم، ما يساعد على سرعة التئام الجروح وشفاء الكدمات. كما يساعد فيتامين ك على علاج الهالات السود تحت العينين، والتصبّغات وعلامات تمدد الجلد. وبمكن إمداد أجسامكم بحاجاتها من هذا الفيتامين، عن طريق تناول الملفوف والسبانخ والخيار والفاصوليا الخضراء.

فيتامين هـ أحد الفيتامينات المفيدة للبشرة

فيتامينات مفيدة يتشابه فيتامين هـ مع فيتامين سي، في كونهما من مضادات الأكسدة، التي تساعد على منح البشرة مظهراً صحياً وشاباً. ويُعنى فيتامين هـ بامتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند وضعه على الجلد، ما يساعد على حمايته من الاسمرار وظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر. كما يلعب دوراً فعالاً في علاج التهابات الجلد، ومدّه بالدهون اللازمة لحمايته من الجفاف. تعتبر المكسّرات مصدراً رئيسياً لفيتامين هـ. ويوصي الأطباء بتناول اللوز والبندق وأنواع الخضار ذات اللون الأخضر. نصائح للاهتمام ببشرتك المجهدة أثناء الحجر الصحي [vod_video id=”2TmgAKTWjB7IV5ngDaBNsA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر