القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فوائد مقشر القهوة لبشرةٍ أكثر نعومة

تعد فوائد مقشر القهوة للبشرة سبباً رئيسياً في اعتبار هذا السكراب، من أهم خطوات العناية بالجلد. هذا المشروب الصباحي الأشهر والأكثر استهلاكاً في العالم، لا تقتصر مهامه على منحكم الشعور باليقظة، والانتباه، وتحسين الأداء والمزاج. بل يلعب دوراً مهماً في تجديد خلايا البشرة، وتحسين مظهر الجلد المتعب. تعرفوا في التالي إلى فوائد مقشر القهوة للبشرة، وأفضل وصفاته المنزلية سهلة التحضير.

القضاء على الجلد الميت

مقشر القهوة هل تحلمون ببشرةٍ نضرة خالية من الشوائب وخلايا الجلد الميت؟ فوائد مقشر القهوة تحقق لكم هذه الأمنية. هذا السكراب يزيل خلايا الجلد الميتة، ويكشف عن بشرةٍ جديدة أكثر إشراقاً ونعومة. يرجع ذلك إلى احتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجلد من التلف، وبالتالي تؤخر ظهور علامات تقدم السن. كما يساعد استخدام ماسكات القهوة في علاج بقع الجلد. ويعمل خصوصاً على البقع الناتجة عن كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة. وهي تمتلك فوائد جمالية يجهلها كثيرون، منها تهدئة التهاب البشرة، تخفيف الهالات السود تحت العينين، وإزالة الرؤوس السوداء. يفيد جداً استخدام مقشرات القهوة في جميع أنحاء الجسم والوجه، أثناء الاستحمام. إذ يؤدي إلى الحصول على بشرةٍ ناعمة تلقائياً.

فوائد مقشر القهوة لتحسين الدورة الدموية

قهوة يعمل المقشر على تحسين الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم، ويزيد الكافيين من تدفق الدم. وهذا ما يمكنه أن يقلل من ظهور السيلوليت ويمنح بشرتك نعومة وإشرقاً ونضارة وينعكس إيجاباً على بشرتك. الخلايا تحصل بهذه الطريقة على المزيد من الأوكسجين والعناصر الغذائية، لتفرز من جديد المواد التي تحتاجينها، والتي بدورها تجعل بشرتك مثالية.

شد الجلد

مقشر القهوة تعد القهوة مقشراً ممتازاً، فهي تزيل جميع الشوائب والخلايا الميتة من الجلد وتجددها. لا يعمل التنظيف على تحسين مظهر بشرتك فحسب، بل يشدها أيضاً. كما تساعد عملية تجديد الخلايا أيضاً في تخفيف البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

تقليل أعراض الشيخوخة

التعرض للشمس كثيراً يؤثر على صحة وشباب البشرة. لكن وضع مقشر القهوة على وجهك يمكن أن يقيكِ من ذلك. ووجدت دراسة أن القهوة المطحونة لها تأثير وقائي على الجلد، يمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة ويحمي البشرة.

فوائد مقشر القهوة.. يقلل من السيلوليت

فوائد مقشر القهوة تلعب القهوة دوراً مهما جداً في القضاء على مظهر السيلوليت على البشرة. وأكدت دراسة أن الكافيين يمكن أن يساهم في الحد من هذه الخطوط عند تطبيقه موضعياً على أجزاء الجسم المختلفة. تعرفي أيضاً إلى أفضل الوصفات الخاصة بمقشر القهوة وفوائدها، وكيفية تطبيقها في المنزل.

سكراب القهوة والعسل وزيت الزيتون

المكونات 3 ملاعق كبيرة من القهوة. ملعقة كبيرة عسل أبيض. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طريقة التحضير اخلطوا المكونات، واستخدموها في تدليك الجسم لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة. ويفضل القيام بذلك بعد تعريض الجلد للماء الدافئ. بعد الانتهاء، اغسلوا الجسم بالماء البارد لإغلاق المسام. كرروا هذه الوصفة أسبوعياً، وستلاحظون تحسن مظهر جلدكم، والتخلص تدريجياً من السيلوليت.

مقشر القهوة ودقيق الشوفان

مقشر القهوة المكونات ملعقة صغيرة من القهوة. ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ويمكن استبداله بالشوفان المطحون. ملعقة كبيرة من اللبن (زبادي). اخلطوا المكونات واستخدموها في تدليك الوجه والكفين لمدة 5 دقائق. اتركوها لمدة عشر دقائق حتى تجف، ثم اغسلوا وجهكم بماءٍ فاتر.

سكراب القهوة وعصير الليمون

مقشر القهوة المكونات ملعقة صغيرة من القهوة. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من الحليب أو نصف ملعقة من اللبن. طريقة التحضير اخلطوا المكونات السابقة واستخدموها في تدليك وجهكم لمدة 3 دقائق. اتركوها على الوجه مدة 10 دقائق، ثم اغسلوه بماءٍ فاتر. تناسب هذه الوصفة صاحبات البشرة الدهنية أكثر من غيرهن، ويمكن تكرارها مرتين أسبوعياً.

مقشر القهوة والكاكاو والحليب

مقشر القهوة المكونات ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة. ملعقة كبيرة من الكاكاو أو مسحوق الشوكولا. ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم. طريقة التحضير طبقوا الخليط على وجهكم النظيف، واتركوه لمدة ربع ساعة، ثم افركوه لمدة دقيقتين، واغسلوا وجهكم جيداً بالماء الفاتر. يساعد هذا القناع على تغذية البشرة وشدها، وتوحيد لونها. ويمكن تطبيقه مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل. نغمة المنبه تؤثر على نوم الإنسان [vod_video id=”GDsIvgVDa3RNiMF9NyOKw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر