القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فوائد ماء القهوة لمشكلات الشعر

يعتبر ماء القهوة من أكثر العلاجات المستخدمة لمشكلات الشعر المختفلة فعاليةً. صحيح أن القهوة هي المشروب المفضل لكثيرين، ووسيلتهم لبدء يومٍ نشيط، إلا أنها تمتلك خصائص جمالية أيضاً. لذلك تدخل في صناعة العديد من منتجات العناية بالشعر. كما أنها مكون أساسي لكثيرٍ من الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلاته. في التالي، تتعرفون إلى ماء القهوة وفوائده الكثيرة للشعر.

ماء القهوة

ماء القهوة يمنح ماء القهوة الشعر الترطيب اللازم، ويغذيه من الداخل. ويمدّه بالقوة والحيوية اللازمتين. ما يجعله نضراً وناعماً وذا ملمسٍ حريري. وأكثر ما يميزه أنه يسهل تحويله إلى غسولٍ مغذٍ للوجه، بإمكانكم تحضيره في المنزل. للحصول على هذا الغسول، اخلطوا كميةً كبيرةً من القهوة المسحوقة، مع قدرٍ مناسبٍ من الحليب السائل حتى يصبح غسولاً متجانساً.

فوائد ماء القهوة للشعر

يقاوم الصلع عن طريق منع تساقط الشعر، بسب المغذيات الموجودة في حبات القهوة. خصوصاً الكافيين الذي ينشّط الدورة الدموية لفروة الرأس. ويلعب دوراً مهماً في عملية تنظيف هذه الفروة من الخلايا الميتة والبكتيريا والفطريات. القهوة تتضمن مواد مضادة للأكسدة، تعمل على حماية الجلد ووقايته من الأمراض. كما يساعدكم هذا الماء على إضفاء لون القهوة البني الغامق على الشعر، ويزيد لمعانه. ويعد بديلاً صحياً للصبغات الصناعية. ويعالج أيضاً التلف وتقصّف الشعر، ويعزز نموه وتطويله خلال فترةٍ قصيرة، لأنه يحفز البصيلات للنمو.

ماسكات القهوة للشعر

ماء القهوة تستخدم حبيبات القهوة والغسول الناتج عنها في عددٍ من الماسكات والخلطات التي تعتني بالشعر وتغذيه. في ما يأتي بعض هذه الوصفات المنزلية، التي توضع على الشعر لعدة دقائق فقط، ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفات القهوة

  1. يستخدم غسول ماء القهوة بمفرده. يوضع على الشعر المبلل، وتدلك به فروة الرأس جيداً لعدة دقائق ثم يشطف.
  2. يمكن خلط ماء ومسحوق القهوة مع نسب متساوية من زيت الخروع واللوز والزيتون وجوز الهند ينتج عنه خليط متجانس.
  3. يضاف 50 غراماً من الحليب إلى ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع بضع قطرات من عصير الليمون لينتج ماسكاً مغذياً.
  4. يستخدم لإعطاء الشعر لوناً بنياً طبيعياً عن طريق خلط حبيبات القهوة المسحوقة مع بودرة الحنة، وتطبيقها لمدة دقائق على الشعر.

سنفرة القهوة

قهوة تستعمل القهوة كمقشرٍ طبيعي لتنظيف فروة الرأس. وعند خلطها بالسكر تحفز البصيلات لنمو الشعر وتنظيم الدورة الدموية. يصنع هذا المقشر من خلال تخلط ملعقة كبيرة من حبيبات القهوة المطحونة، مع ملعقة صغيرة من السكر. يطبق المزيج على الشعر المبلل ثم تدلك فروة الرأس لمدة 10 دقائق. يترك الخليط لمدة 30 دقيقة أخرى، ثم يشطف الشعر جيداً باستخدام الماء البارد والشامبو. ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل شهر.   فوائد الرمان الجمالية والصحية لعلاج الأمراض [vod_video id=”RkNZ13g7EzGtP9YNf34A” autoplay=”1″]      

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر