القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

دراسات: ماذا يحدث لكم عند شرب الشاي يومياً؟

شرب الشاي يومياً أمرٌ يفيد الصحة أو يضرّها؟ سؤال يحير كثيرين، خصوصاً محبي هذه العشبة المميزة. وعلى الرغم من وجود بعض الأضرار الناتجة عن مداومة استهلاكه يومياً، إلا أن هذا لا ينفي وجود الكثير من الفوائد له أيضاً. يرجع موطن الشاي الأصلي إلى شرق آسيا، وتناوله تقليدٌ يعود تاريخه إلى عام 2737 قبل الميلاد. جمعنا لكم أبرز فوائد شرب الشاي يومياً، وفقاً لمجموعةٍ من الدراسات الطبية الحديثة.

يحمي من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

شرب الشاي أشارت دراسات إلى العلاقة الوثيقة بين مضادات الأكسدة الموجودة في هذه النبتة، وبين انخفاض احتمالات الإصابة ببعض أنواع السرطان. ووفقاً للباحثين، فإنه أحد المشروبات التي تساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، الجلد، البروستات، والرئة.

وقالوا إن المركبات الموجودة فيه هي التي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

كما أكدوا أن مادة البوليفينول التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، تمنع تكوين أنواعٍ معينة من الخلايا السرطانية.

تخفيض احتمالات الإصابة بالسكري

شرب الشاي

أوضحت دراسة نشرت في مجلة آسيا والمحيط الهادئ، أن استهلاك هذا المشروب يومياً يقلل احتمالات الإصابة بالسكري من النوع الثاني، بنسبة مرتين أكثر.

وأكدت أنه يساعد على خفض مستوى السكر في الدم بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على السكّروز. الدراسة قامت بتحليل بيانات لأشخاصٍ من أكثر من خمسين دولة. ولاحظوا أن مرضى السكري في البلاد التي يكثر فيها استهلاك هذه النبتة عددهم قليل.

شرب الشاي يومياً يحسن صحة القلب

شرب الشاي أشارت دراسة نشرت عام 2019 في مجلة Clinical Nutrition، إلى أن خصائص الشاي المضادة للالتهاب يمكن أن تحسن من صحة القلب. ويقول الخبراء إن مادة الكاتيكين الموجودة في هذا النوع من الأعشاب، تمنع تكون اللويحات في الشرايين الحيوية. وينصح الأطباء بشرب 3 أكواب يومياً من الشاي الأحمر، لتحقيق الاستفادة الكاملة منه لصحة القلب.

شرب الشاي قبل النوم لفقدان الوزن

نشرت صحيفة ميرور البريطانية، أن تناول كوبٍ واحدٍ من الشاي قبل النوم كفيلٌ بمساعدتكم على خسارة بعض الوزن.

وأكدت الصحيفة أن عملية إنقاص الوزن تحدث أثناء النوم، وأن التوتر والضغوطات الخارجية تجعل الجسد يكتسب المزيد من الوزن.

كما أشارت إلى أن كميةً كبيرةً من الدهون تخزن في منطقة الوسط، وعلاج هذا الأمر يتطلب تجنب القلق.

شرب الشاي.. كيف يؤثر على الدماغ؟

كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة سنغافورة الوطنية، أن من يستهلكون الشاي بانتظام، يمتلكون مناطق دماغية منظمة بشكلٍ أفضل، مقارنةً بمن لا يشربونه. وظهر في الدراسات السابقة أن هواة الشاي لديهم وظيفة معرفية أفضل. فهو يساهم في تحسين وتنظيم عمل الدماغ، والوقاية من التدهور في تنظيم عمل المخ المرتبط بالتقدم في السن، أمراض الخرف والزهايمر.   شاهدوا.. تعرفوا إلى فوائد الفازلين الصحية والجمالية [vod_video id=”IKMRfj8f1HDHOo5iGHzQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر