القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فوائد الحليب لإنقاص الوزن الزائد 

فوائد الحليب الكثيرة تجعله يدخل ضمن عددٍ من الأنظمة الغذائية الصحية خصوصاً الأنظمة الخاصة بفقدان الدهون بسرعة من دون فقدان العضلات. لكن يجب تناوله مع مجموعةٍ من الأطعمة الصحية الأخرى، حتى لا يسبب نقصاً غذائياً وضعفاً في الجسم. في التالي سنطلعكم على أهمية وفوائد الحليب للتخلص من الوزن الزائد. 

النظام الغذائي للحليب

يساعد النظام الغذائي الذي يحتوي على الحليب على فقدان نحو 3 كيلوغرام خلال 4 أسابيع. ويتضمن هذا النظام مأكولات منخفضة السعرات الحرارية، والتمارين اليومية السهلة. ويساعدكم على التخلص من الدهون بسرعة. فوائد الحليب متعددة. انه مصدر غني بالكالسيوم، ويعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون. ما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن. وأكد الباحثون في جامعة تينيسي في نوكسفيل، أنه كلما زاد احتواء الخلية الدهنية على الكالسيوم زاد معدل حرق الدهون. يتطلب هذا النظام الغذائي المعدّل، تناول أطعمةٍ صحية مثل الخضار والفاكهة، البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون الصحية. إلى جانب شرب الحليب. هذه الأطعمة تحتوي على العناصر الغذائية الأخرى غير الموجودة في الحليب.

فوائد الحليب للحفاظ على الوزن المثالي

فوائد الحليب يقلل الحليب من الشعور بالجوع، ويحفز إنتاج هرمون مضاد للجوع يسمى الببتيد. وهو يجعلكم تشعرون بالامتلاء لفتراتٍ طويلة. يتضمن كوبٌ واحدٌ من الحليب كامل الدسم على 8.14 غرامات من البروتين، الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي. كما أنه يزيد من الشعور بالشبع، يقلل من دهون البطن، ويخفض ضغط الدم المرتفع. فالحليب من المشروبات الصحية قليلة السعرات الحرارية. ويمنحكم شرب كوبٍ منه بالموز حمايةً من آلام الجوع لمدة ساعتين على الأقل.

حليب الصويا

حليب الصويا مصنوع من فول الصويا المطحون. وهو خيار مثالي للأشخاص النباتيين أو الذين لا يتحملون اللاكتوز. تقلل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في حليب الصويا، من دهون الأمعاء والدم وامتصاص الكوليسترول. يحتوي هذا الحليب أيضاً على فيتاميناتٍ عدة مثل الريبوفلافين وفيتامين ب12. ما يساعد على إنتاج المزيد من الطاقة، ويعزز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بكفاءةٍ أكبر.

حليب اللوز

فوائد الحليب يدخل حليب اللوز ضمن الأنظمة الغذائية الخاصة بالرجيم. فهو غني بعنصر الفلافونويد الصحي للقلب الذي يحافظ على مستوى الكوليسترول. كما أنه يحتوي فيتامينات وعناصر غذائية، منها فيتامين هـ، فيتامين د، الكالسيوم والقليل من البوتاسيوم والفوسفور. لذلك يستخدم هذا الحليب في الرجيم الذي يتبعه الأشخاص النباتيون ومن لديهم حساسية من حليب الصويا.

فوائد الحليب الخالي من الدسم

فوائد الحليب الحليب خالي الدسم هو أفضل حليب يمكن شربه لفقدان الوزن. خصوصاً بالنسبة إلى من لا يبحثون عن خياراتٍ خالية من اللاكتوز. وهو يحتوي على نسبةٍ ضئيلة من الدهون. شرب الحليب هو الأفضل لفقدان الوزن، وتحسين الصحة العامة للجسم. لكن عند محاولتكم فقدان الوزن، تأكدوا من الابتعاد عن المشروبات الغازية، الأطعمة الزيتية والمقلية، والنشويات. فوائد الرمان لصحة الجسم وعلاج الأمراض [vod_video id=”RkNZ13g7EzGtP9YNf34A” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر