القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فنانون في مرمى نيران أبناء مهنتهم

مجاملات يتبادلها أهل الفن، بعد الانتهاء من تصوير أعمالهم الفنية، فيشيد كل فنان بزميله في أثناء مرحلة التصوير، ويدين بالفضل للمخرج. هكذا هو العرف السائد في الوسط الفني.

لكن أحيانًا “تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن”، إذ تتحول عبارات المجاملات سالفة الذكر، إلى انتقادات واتهامات وكشف لحقائق، لا يعرفها الجمهور، بين صنّاع العمل الواحد.

إيلي متري وزياد برجي

كان الفنان اللبناني، إيلي متري، آخر هذه الحالات، بعد هجومه على مواطنه زياد برجي، في أعقاب عرض فيلمهما “المهراجا” بعام كامل، وأكد أن برجي، أهان أسرة الفيلم بالكامل، وأزعج الفنان غبريال يمين وجوليا قصار رغم كونهما أساتذة تمثيل، بحسب قوله.

وأوضح متري، في تصريحات صحافية، أنه نادم على المشاركة في هذا الفيلم، بخاصة أن برجي كان لا يحترم مواعيد التصوير، واصفًا إياه بـ “المتكبر” لإنه لا يتعامل مع موهبته على محمل الجد، وفقًا لكلامه.

أحمد عز وطارق العريان

ألمح الفنان أحمد عز إلى غضبه من مخرج فيلمه “ولاد رزق 2″، طارق العريان، بسبب حذفه عدد من لقطات أحد مشاهد الحركة لدوره، الذي تم تصويره داخل مصعد في بناء سكني، فقد اجتزأ منه في أثناء مرحلة المونتاج، ليجعل مدة عرضه 10 ثوان رغم أن تصويره استغرق 12 ساعة كاملة.

وأكد عز، في تصريحات صحافية، أنه يتعامل مع الفيلم كمنتج كامل غير مجتزأ، ولا يعنيه سوى مصلحة فيلمه حتى لو اقتطع من مشاهده.

بيومي فؤاد ومخرج “خيال مآتة”

هاجم الفنان بيومي فؤاد مخرج فيلمه الجديد “خيال مآتة”، خالد مرعي، متهمًا إياه بإفساد الفيلم الذي لم يُنفذ كما يجب، وفقًا لكلامه، وذلك على الرغم من تحقيق الفيلم لإيرادات جيدة في دور العرض السينمائي.

وأشار فؤاد في ورشة خاصة بتعليم فن التمثيل في دبي، إلى أن سيناريو الفيلم تغير بالكامل، متابعًا: “أنا مقتنع أن هناك مخرج يُحول سيناريو تقليدي إلى عمل فني عظيم، وآخر يُحول نص رائع إلى عمل لا يرقى إلى المستوى المطلوب”.

علا غانم ولقاء الخميسي

بعد تعاونهما في مسلسل “الزوجة الرابعة” قبل أعوام عدة، اتهمت الفنانة علا غانم، زميلتها لقاء الخميسي، بعدم التركيز، وأنها تشغل تفكيرها بمن حولها، وذلك خلال استضافتها في لقاء تليفزيوني.

وتابعت: أرى أن لقاء، لو كثفت مجهودها على نفسها سُتطور من أدائها التمثيلي وسيكون لها شأن آخر.

 

عمرو سعد وخالد يوسف

اتهم الفنان عمرو سعد مخرج فيلم “كارما”، خالد يوسف، بالتسبب في فشل الفيلم، مرجعًا ذلك إلى سوء الدعاية، وتسويق الأخير للفيلم باعتباره بطولة جماعية، ما أفقده جزءًا كبيرًا من جمهوره، وفقًا لكلامه.

وفي المقابل، أكد يوسف عدم انزعاجه من تصريحات بطل فيلمه، باعتبار أن نجاح أو فشل أي فيلم يُنسب إلى مخرجه، ولكنّه شدّد على أنه لن يعمل مع عمرو سعد مرة ثانية.

 

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر