القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فضيحة جديدة.. «فيسبوك» يسرب بياناتك الشخصية لـ«نتفليكس»!

استمراراً لمسلسل إخفاقات موقع “فيسبوك” العالمي في الحفاظ على الخصوصية،كشفت تقارير أخيرة عن تسريب الموقع لرسائلك الخاصة إلى موقع “نتفليكس” الشهير، بحسب ما أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

[vod_video id=”AaintBFQqDE7JSx8Z8jFQ” autoplay=”1″]

ويؤكد “فيسبوك” أن المستخدمين أعطوا إذناً لهذه التطبيقات لاكتشاف بياناتهم، ولكن ليس من الواضح مدى إدراك المستخدمين لهذا الأمر، على سبيل المثال أفادت تقارير بأن “فيسبوك” أعطت “آبل” حق الوصول إلى بيانات المستخدمين حتى لو تم إيقاف استخدام الإنترنت.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”695034,695035,695036″]

لم تكن شبكة “نتفليكس”، الخاصة بعرض الأفلام مدفوعة الأجر على الإنترنت، فقط، ولكن تقول الصحيفة إن “فيسبوك” متورطة مع شركات أخرى مثل Spotify و Royal Bank of Canada، كانت مُنحت القدرة على قراءة الرسائل الخاصة للمستخدمين، و قال متحدث باسم “نيتفليكس”: “على مر السنين قمنا بتجربة طرق مختلفة لجعل (نيتفلكس) أكثر اجتماعية، ويتم ذلك عن طريق التعرف على توجهات المستخدمين الذين يتم توجيه الإعلانات الدعائية لهم”.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يمثل مارك زوكربيرج أمام البرلمان البريطاني للتحقيق في هذه الواقعة، ولكن ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استجواب “مارك”، حيث سبق ووقف أمام الكونجرس الأمريكي في وقت مبكر من هذا العام، وأجبر على إعلان اعتذاره للجميع بعد فضيحة “أنالتيكا”، وتدخلها في الانتخابات الأمريكية.

[more_vid id=”iYwm6pkWTcUm6DqWpKgw” title=”كيف احتفل موظفو فيسبوك بنهاية العام؟” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر