القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فايرفوكس تعلن اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة.. وهذا هو الحل

 طالب خبراء في خصوصية وأمن المعلومات بضرورة قيام مستخدمي متصفح موزيلا فايرفوكس الشهير بتنزيل الإصدار الجديد من المتصفح وتثبيته على حواسبهم؛ نظرا لوجود ثغرة أمنية خطيرة في المتصفح حتى الإصدار 50.

ويتعين على المستخدم تنزيل الإصدار 50.0.1 أو الإصدارات الأحدث من متصفح فايرفوكس.

وينبغي على المستخدم تنزيل التحديث يدويا من موقع الويب الخاص بشركة موزيلا، إذا لم يقم بتفعيل وظيفة “تثبيت التحديثات تلقائيا” في إعدادات المتصفح “الأدوات/الإعدادات/المتقدمة/التحديث”.

وتتم عملية التحديث اليدوي عن طريق النقر على قائمة “المساعدة/حول فايرفوكس”، حيث يظهر للمستخدم رقم الإصدار المثبت حاليا على جهازه.

وفي أكتوبر الماضي شدد خبراء على ضرورة تثبيت أحدث إصدارات متصفح الإنترنت الشهير موزيلا فايرفوكس؛ نظرا لوجود ثغرتين أمنيتين في الإصدار 48.0 المخصص لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس.

وأكدوا أنه يمكن تحديث برنامج فايرفوكس المجاني عبر موقع الإنترنت الخاص بشركة موزيلا أو من خلال النقر على رمز علامة الاستفهام وتحديد الخيار “About Firefox”.

وأعلنت شركة موزيلا عن إطلاق إصدار جديد من متصفح فايرفوكس في سبتمبر الماضي موضحة أن الإصدار 49 الجديد يزخر بالعديد من الوظائف الجديدة مثل وظيفة القراءة.

وأشارت شركة موزيلا إلى أنه يمكن الوصول إلى وضع القارئ Reader عن طريق النقر على أيقونة الكتاب في شريط العنوان، وبعد ذلك سيقوم المتصفح باستقراء محتويات الشاشة بصوت الكمبيوتر.

كما يمتاز الإصدار الجديد بتحسن سرعة الوصول إلى الإنترنت وخاصة على الأنظمة القديمة دون الحاجة إلى تسريع الهاردوير.

وقد قامت الشركة الأمريكية أيضاً في الإصدار الجديد بإلغاء بعض المزايا، منها وظيفة الدردشة فايرفوكس Hello، والتي تم إطلاقها لأول مرة في الإصدار 35.

وأكدت أن الإصدار 49 الجديد من متصفح فايرفوكس لن يعمل على حواسب الماك القديمة المزودة بنظام “أو أس إكس 10.8” أو الإصدارات الأقدم منها

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر