القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

غينيا تتمسك بآمال التأهل لدور الـ16 وتهز شباك بوروندي بثنائية

اقتنص منتخب غينيا فوزاً ثميناً من نظيره البوروندي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد السلام بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر.

ودخل البلجيكى بول بوت، المدير الفني لمنتخب غينيا، المباراة بتشكيلة كالتالي: “إبراهيما كونيه، إسياغا سيلا، فالايت سيمون، امادوا دياورا، فرنست سيكا بوكا، لامين ياتارا، ابراهيميا تراوريه، فرانسوا كامانو، إبراهيميا سيسيه، ابميكائيل بيريت، سوري كابا”.

فيما بدأ أوليفييه نيونجيكو، المدير الفني لمنتخب بوروندي، بتشكيلة كالتالي: “جوناثان، فريدريك، جايل بيجيرامانا، كريم نزيجييمانا، عبد الرزاق فيستون، حسين شعباني، عمر نجاندو، فريديريك نسابيومفا، فرانسيس مصطفى، محمد أميسي، كريستوف ندوواروجيرا”.

وأنهى المنتخب الغيني الشوط الأول متقدما بهدف دون رد، سجله اللاعب محمد ياتارا في الدقيقة 25، بعد أن استغل الكرة المرتدة من حارس بوروندي، وتعرض كريستوف ندووارجيرا لاعب بوروندي للطرد مبكرا في الدقيقة 13.

وكثّف المنتخب الغيني من هجومه على مرمى المنتخب البورندي خلال الشوط الثاني، حتى تمكن ياتارا من إحراز الهدف الشخصي الثاني له وللمنتخب الغيني، ليحفظ لمنتخبه آمال التأهل إلى دور الـ16 من البطولة ضمن المنتخبات الأربعة التي ستتأهل كأفضل مركز ثالث.

بهذا الفوز يحافظ منتخب غينيا على آمال التأهل لدور الـ16 من البطولة ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست على أقل تقدير، بعد فوز مدغشقر على المنتخب النيجيري بهدفين نظيفين وصعودهما معاً إلى الدور الثاني من البطولة كأول وثاني المجموعة، بينما ودع بوروندي البطولة بدون أى رصيد من النقاط في المركز الرابع.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر