القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

غوغل توجه ضربة قاسية لشركة “هواوي” وتسحب ترخيصها

سحبت شركة “غوغل” ترخيصها من شركة “هواوي” الصينية، مما يعني أن أجهزة شركة “Huawei Technologies Co Ltd” خارج الصين لن يكون بإمكانها الوصول إلى التطبيقات والخدمات الشائعة بما في ذلك متجر Google Play وتطبيق Gmail.

وذكر تقرير نشرته وكالة رويترز، أن شركة “Alphabet Inc” أنهت أعمالها مع شركة “هواوي” التي تتطلب نقل منتجات الأجهزة والبرامج باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، في ضربة لشركة التكنولوجيا الصينية، وأن حكومة الولايات المتحدة هي من سعت إلى ذلك بعد إدراج “هواوي” بالقائمة السوداء في جميع أنحاء العالم من قبل رئيس الولايات المتحدة “دونالد ترامب”.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”765199,765200″]

ففي يوم الخميس الماضي، قامت إدارة ترامب بإضافة شركة “هواوي” رسميا إلى القائمة السوداء التجارية، وفرضت قيودًا على الفور ستجعل من الصعب للغاية على عملاق التكنولوجيا التعامل مع الشركات الأمريكية.

وطبقًا لتقرير رويترز، ستفقد شركة “هواوي” على الفور إمكانية الوصول إلى التحديثات لنظام التشغيل Android، كما ستفقد النسخة التالية من هواتفها الذكية خارج الصين، لكن ستستمر شركة “هواوي” في الوصول إلى إصدار نظام التشغيل أندرويد المتاح من خلال ترخيص مفتوح المصدر.

وفي وقت لاحق من قرار الإدارة الأمريكية، ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورننغ بوست، أن هواوي لديها خطة بديلة فيما يتعلق بمنعها من استخدام مجموعة خدمات غوغل ومنصة أندرويد، والتي تتمثل بتطويرها نظام تشغيل خاص بها، إذ تشير المعلومات إلى أن هواوي تعمل على بديل محلي لنظامي أندرويد Android وآي أو إس iOS منذ عام 2012.

[more_vid id=”gbMUSKgQmxFXPPFJXQp6OQ” title=”ظهور البقرة المعجزة في الهند بعين واحدة ودون أنف!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر