القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

غدا.. حلم سعودي يتحقق في الفضاء

تحت هاشتاق “لنا الأرض والفضاء”، أعلنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، إطلاق أقمار استطلاع سعودية، في السابعة من صباح غد الجمعة، وتم تصنيعه بجهود أبنائها، بكفاءات وطنية.

[vod_video id=”swHX38NoM5z6oB2ovh7Hnw” autoplay=”1″]

وغرّدت المدينة، اليوم، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “بجهود شبابنا، واجهنا التحديات وبنينا مجدنا على الأرض، ثم كبرت أحلامنا وكبر معها طموحنا؛ حتى بلغنا عنان السماء، وتستمر معه نجاحاتنا لتجوب الفضاء عبر قمري سعودي سات5، لنا الأرض والفضاء”.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”689497,689498,689499,689500″]

ويأتي ذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، وتمكين الشباب السعودي من الإلمام بالتقنيات المتقدمة، ويوفر المشروع صورا فضائية عالية الدقة لسطح الأرض، وتم استخدام تقنيات متطورة في التصاميم، وتطبيق نظام عالمي لتطبيقات الفضاء لهذا المشروع.

ويهدف البرنامج إلى دعم نظام المعلومات الجغرافية؛ ليساهم في التنمية المحلية للمملكة، مثل التخطيط العمراني، ودراسة المسطحات الخضراء، وتخطيط بناء المدن، كما يهدف أيضًا إلى تعزيز عمليات البحث والتطوير واستكشاف الفضاء.

وغرد عدد من رواد “تويتر”، معبرين عن فرحتهم وإشادتهم بهذا الإنجاز السعودي، الذي جاء بأيدي شباب المملكة.

[more_vid id=”dHc9VZdZzu15cRQTsG864Q” title=”بإشراف وكالة ناسا انطلاق تحدي تطبيقات الفضاء بالمملكة للمرة الثانية” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر