القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في عيد ميلادها: هذه الأشياء تُميز النجمة نوال الكويتية

تحتفل قيثارة الخليج، النجمة نوال الكويتية بعيد ميلادها اليوم، الثامن عشر من نوفمبر. ويحتفل معها الملايين من عشاقِها من المحيط للخليج. وخلال ما يزيد عن 35 عاماً امتد خلالها مشوارها الفني، قدمت شيخة العرب، عشرات الأغنيات التي عزفت بها على أوتار القلوب. وقدمت من خلالها فناً راقياً، سيبقى دائماً وأبداً حاضراً في قلوب وأذهان متابعيها. هنا مجموعة من الأشياء التي تميز الفنانة نوال الكويتية عن غيرها من مطربات الوطن العربي.

النجمة نوال الكويتية .. أناقة الصوت والطلّة

النجمة نوال الكويتية تحافظ عصفورة الفن، كما يلقبها محبوها دائماً، على صورتِها كواحدة من أكثر مطربات الوطن العربي أناقة. فهي حريصة على اختيار ما يناسبها ويتماشى مع طبيعة المناسبة التي تحضرها، من دون تكلّف أو مغالاة. وفي الوقت نفسه، تلتزم بإطلالات محتشمة وساحرة. إطلالات ويمتد ذوق هذه الفنانة الرفيع، ليشمل خياراتها الفنية أيضاً، إذ تهتم كثيراً بتقديم معانٍ راقية في أغنياتِها. كما أنها تولي اهتماماً خاصاً بتفاصيل الألحان والتوزيع الموسيقي، لتقدم لمستمعيها أعمالاً متكاملة. ولعل أحد الأمور التي ساعدتها على ذلك، هو دراستها في المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت. وعلى الرغم من أنها لم تستكمل دراستها الجامعية، لانشغالها بالفن، إلا أنها عرفت الكثير عن الأمور التي تتعلق بالمقامات والنوتات الموسيقية والألحان، وكلها أمور صقلت موهبتها، وأبرزتها.

سر عدم تسمية ألبوماتها

ألبومات شهد عام 1984 صدور الألبوم الأول لنوال الكويتية، التي لم تختر يوماً اسماً لأي من ألبوماتِها، وفضلت فقط وضع اسمها مع تاريخ إصدار الألبوم. مثل نوال 98، نوال 2000. وبسؤالها عن ذلك، قالت النجمة الخليجية، إنها “تفضل ترك الألبوم من دون عنوانٍ معين، كي لا تفرض خيارها على المستمعين”. هي ترغب أن تترك هذا الأمر لجمهورها، ليحدد كل منهم أغنيته المفضلة، وفقاً لذوقه الخاص. النجمة نوال الكويتية صدر لنوال الكويتية 16 ألبوم غنائي، وكانت من أوائل المطربين العرب الذين قدموا الفيديو كليب. وكانت كذلك ضمن أول الفنانين الذين اعتمدوا تقنية الصوت ذات الثمانية أبعاد أو الـ8D في أغنياتها.

مسيرتها حافلة بالعطاء الإنساني والوطني

مشاركات شاركت النجمة الكويتية في الكثير من الأعمال الفنية التي لمست قضايا يعيشها الوطن العربي. من بينها أوبريت يا أمتي 2000، والنسخة الجديدة من الحلم العربي الصادرة عام 2008. كما شاركت عدداً من الفنانين المصريين والعرب، غناء أوبريت مصر قريبة عام 2015، في إطار مبادرة لدعم السياحة المصرية. وفي مناسبة مرور 66 عاماً على تأسيس المملكة العربية السعودية، شاركت بصوتها عام 1998 في مهرجان الجنادرية. لتكون بذلك أول مطربة تشارك في أوبريت وطني سعودي. قيثارة الخليج وتتعدد إسهامتها الإنسانية، إذ شاركت في عددٍ من النشاطات الخيرية من بينها إلقاء كلمة الافتتاح في المؤتمر الدولي للصحة النفسيّة للبالغين. كما شاركت عام 2019 كرئيسة لجنة تحكيم مسرح الجمعية الكويتية لاختلافات التعلّم “كالد” للمواهب الذي تنظمه منظمة كالد الإنسانية.

النجمة نوال الكويتية .. ألقاب كثيرة وصفت موهبتها

النجمة نوال الكويتية على الرغم من أنها صرحت لأكثر من مرة أنها لا تهتم بمسألة الألقاب، وأنها بالنسبة لها هدية من الجمهور، إلا أنها حظيت بعددٍ كبيرٍ منها. أطلق عليها الموسيقار الياس الرحباني لقب المطربة الرومانسية الكلاس، ومنحها محمد عبده لقب ملكة الرومانسية. كما لقبها عدد من نجوم الخليج، من بينهم الفنان عبد الله الرويشد والموسيقار ناصر الصالح بفنانة الخليج الأولى. لكن يبقى لقب نوال الكويتية الأقرب إلى قلبها، لأنه يربط اسمها باسم بلادها. مايا دياب في مقابلة خاصة [vod_video id=”LOT6AhCzkLjRSDyXjCAgSQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر