القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الفنانة مايا دياب .. أيقونة الموضة وصاحبة مواقف لا تنسى

لا يخفى على أي من متابعي الفنانة مايا دياب أنها واحدة من نجمات الوطن العربي القلائل اللاتي يمكن اعتبارهن متعددات المواهب. فهي تغني، ترقص، وتهوى التمثيل. وتنجح دائماً في جذب الأنظار إليها في جميع إطلالاتِها الاستثنائية. لكن الصورة التي يعرفها الجمهور عنها، كمقدمة برامج وعارضة أزياء، وواحدة من مغنيات فريق الـ4 Cats، قبل أن تقرر الانفصال عنهن والعمل بمفردها، لا يمكن أن تختصر شخصيتها. فهي صاحبة عددٍ كبيرٍ من المواقف الإنسانية التي أبرزت قوة شخصيتها وطيبة قلبها، بخلاف علاقتِها الجيدة بالكثيرات من زميلاتِها في الوسط الفني. وفي مناسبة عيد ميلادها الذي يصادف اليوم، 10 نوفمبر، ستتعرفون إلى مجموعةٍ من التفاصيل والمواقف التي ربما لا تعرفونها عنها.

أين كانت الفنانة مايا دياب قبل احتراف الغناء؟

النجمة مايا دياب بدأت النجمة اللبنانية مشوارها بدراسة الإعلام في الجامعة اللبنانية، لتخطو بذلك أولى خطواتها نحو شغفها الكبير. وعرف الجمهور مايا دياب للمرة الأولى، بعد مشاركتِها في أحد برامج اكتشاف المواهب عام 1996. مايا فازت حينها بالجائزة الأولى عن فئة عرض الأزياء، لتشارك في البرنامج نفسه بعد سنوات، وتحديداً عام 2001، ولكن عن فئة تقديم البرامج هذه المرة. وبعيداً عن الأعمال الفنية التي قدمتها، تألقت مايا كمذيعة، وحصلت عام 2012 على جائزة أفضل مقدمة برامج عن برنامج “هيك منغني”.

إطلالاتها المختلفة أحد أسرار جاذبيتها

كليب بابا يا بابا توصف الكثير من إطلالات هذه الفنانة بأنها جريئة، إلا أن الأمر الذي لا شك فيه، هو أن جميعها شديدة الأناقة والتميز. وتظهر دياب دائماً بملابس تلائم المناسبة التي تتواجد فيها. ففي حفلاتِها، ترتدي أزياء تناسب حركاتِها واستعراضاتِها التي تقدمها على خشبة المسرح. موضة وكثيراً ما ينتظر المشاهدون برامجها لرؤية إطلالاتِها التي تختلف مرة بعد مرة. وتتعاون مايا دياب مع عددٍ من كبار مصممي الأزياء العالميين والعرب، على رأسهم اللبناني نيكولا جبران، وجان لويس صبجي. مايا ويلتقي ذوقها مع خيارات عددٍ من النجمات حول العالم، الأمر الذي يعكس مدى انفتاحها، ومواكبتها الدائمة لأحدث صيحات الموضة. واستحقت هذه الفنانة لقب أيقونة الموضة العربية، الذي منحها إياه مجلس الأزياء العربي.

الفنانة مايا دياب صاحبة المواقف الإنسانية

انفجار مرفأ بيروت لم يكن موقف مايا الداعم لضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في 4 أغسطس الماضي، هو الأول. فهي معروفة بإسهاماتها الإنسانية، ويذكر متابعوها الكثير من المبادرات التي قادتها أو انضمت إليها. من بينها مبادرة حجر مش حجز، التي تبنت من خلالها قضايا المرأة والطفل، وحمايتهم من تزايد خطر العنف المنزلي. مايا وشاركت في هذه الحملة بعد تسجيل عددٍ كبيرٍ من حالات العنف الأسري. إذ ارتفع هذا العدد كثيراً خلال فترة الحجر المنزلي، التي فُرضت بعد تفشي كورونا. وفي هذه الأثناء أيضاً، حرصت على توعية متابعيها بسبل الوقاية من الفيروس. كما شجعتهم على البقاء في منازلهم، وجمع تبرعات لغير القادرين. وقدمت عبر إنستغرام برنامج Side talks with Maya، لتسلية متابعيها. الفنانة مايا دياب وابنتها واستكمالاً لأعمالها الإنسانية، احتفلت النجمة اللبنانية، قبل سنواتٍ قليلة، بعيد ميلاد ابنتها كاي، بدعوة عددٍ من الأطفال الأيتام إلى الحفل. كما أنها تداوم على زيارة الكثير من المناطق الفقيرة، ومحاولاتِها لتقديم الدعم المادي والمعنوي لسكانها، لا تتوقف. مايا دياب وقد أعلنت قبل أيام، تحديداً في افتتاح أسبوع الموضة العربي في دبي، عن إنشاء مأوى للأطفال. وأكدت أنها ستشرف على العمل وتهتم بهم بنفسها.

صديقة مقربة لهؤلاء النجمات

الفنانة مايا دياب ترتبط مايا دياب بعلاقاتٍ قوية مع عددٍ من نجوم ونجمات الوطن العربي، من بينهن أصالة، التي تشارك الكثير من الصور التي تجمعها بها. وتؤكد دائماً على حبها الشديد لها، وإعجابها بفنها وشخصيتها، التي وصفتها بأنها “بريئة تشبه الأطفال”. أصالة كما حرصت على تهنئة إليسا بعيد ميلادها الماضي بكلماتٍ جميلة: “بحبك لأنك إليسا”. وشاركت مواطنتها النجمة ميريام فارس سعادتها بعد أن وضعت طفلها الثاني. وقالت لها في تغريدةٍ عبر تويتر: “أنتِ أعطيتي حياةً جديدةً، وهيدا أجمل شيء بالدنيا”. شاهدوا .. مايا ديب في مقابلةٍ حصرية مع موقع روتانا.نت [vod_video id=”LOT6AhCzkLjRSDyXjCAgSQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر