القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عودة الطيران والسياحة مرة أخرى في هذا التوقيت

يترقب كثيرون عودة الطيران والسياحة مرةً أخرى، بعد توقفها فترة طويلة منذ انتشار فيروس كورونا. مطارات العالم التي كانت تعجّ بالمسافرين في صيف العام الماضي، أصبحت حركتها اليوم شبه معدومة. ومازالت حركة السفر مقيدة بالكثير من الإجراءات الاحترازية، لحماية المسافرين من مخاطر العدوى.

الموعد المتوقع لعودة الطيران

يرى الخبراء أن عودة الطيران وحركة السفر تدريجياً، مرتبطة بشكل رئيسي بانخفاض أعداد الإصابات والوفيات بسبب الفيروس.

وفي الفترة المقبلة، ستخضع إجراءات السفر في جميع دول العالم إلى تغييرات كثيرة جداً. بالإضافة إلى الفحص الأمني، سيُجرى فحص طبي للمسافرين للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا. كما سيبدأ السياح في قضاء عطلاتهم في الأماكن القريبة من بلدانهم، ولن يبتعدوا كثيراً. وقد بدأت شركات الطيران تطلب من المسافرين ارتداء كمامات الوجه الطبية، مع تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي داخل الطائرة.

توقعات “IATA” لعودة الحياة إلى النقل الجوي

عودة الطيران توقع اتحاد النقل الجوي الدولي“IATA” ألا تعود حركة النقل الجوي إلى المستوى الذي كانت عليه سابقاً قبل عام 2023. ومع عودة الرحلات الداخلية هذا الصيف، ستكون حركة الطيران الدولي بطيئة. وأشار الاتحاد إلى أن استئناف النقل الجوي يعتمد على سرعة فتح الحدود بين البلدان. وأضاف أن التأثير على قطاع السفر لمسافات طويلة سيكون أكبر وسيدوم أكثر. ويتوقع IATA أن تسجل حركة النقل الجوي تراجعاً بنسبة 34 في المئة في عام 2021، وفق استطلاع للرأي أجراه الاتحاد. ووجد الاستطلاع أن 58 في المئة من الركاب الذين شاركوا في الإحصاء سيحدّون في البداية من تحركاتهم من خلال الإقامة في بلدانهم.

إجراءات وقائية لحماية المسافرين

عودة الطيران قال مدير عام اتحاد النقل الجوي الدولي ألكسندر دو جونياك، إن “تدابير السلامة الصحية للسفر على متن الطائرة مهمة جداً لحماية المسافرين”. وأوضح أن “هناك محادثات جارية على المستوى الدولي لتحديد عدد معين من التدابير الرقابية والإجراءات الوقائية لحماية ركاب الطائرة، ومنع انتشار العدوى”. وأضاف أن “ارتداء الأقنعة وطلب إذن لاستخدام المرحاض لا يفضله البعض. لكن مثل هذه الإجراءات تجعل الركاب يشعرون بأمانٍ أكثر”. ويدعو الاتحاد إلى الجمع بين عدة تدابير مختلفة، بما فيها فرض ارتداء القناع وقياس حرارة الركاب. بالإضافة إلى جوازات سفر آمنة، وفحوصات للكشف عن الفيروس. في المقابل، أعلن الاتحاد أنه يعارض بشكلٍ كامل فرض حجر صحي على الركاب عند الوصول. وأكد أن “69 في المئة من المسافرين يرفضون السفر في حال فرض حجر لمدة 14 يوماً عليهم، وفقاً لاستطلاع الرأي الذي أجراه بمشاركة عدد من الركاب”.

متى تعود حركة الطيران؟

 أعرب الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز هولدنغز سكوت كيربي عن أسفه لأنه “لن يكون هناك انتعاش في الطيران إلا عند فتح مناطق الجذب مثل ديزني لاند ومتاحف باريس مرة أخرى”. ومن المقرر إعادة افتتاح حدائق ومتاحف باريس اعتباراً من يونيو. لأن العاصمة الفرنسية عادةً ما تعجّ بالسياح في هذا الوقت من العام. وتتوقع ديزني لاند إعادة فتح متنزه فلوريدا اعتباراً من يوليو المقبل، شرط استخدام أقنعة الوجه الإجبارية وحظر العناق بين شخصيات ديزني المفضلة والزائرين. كيف تتفادون الخلافات العائلية في الحجر الصحي؟ [vod_video id=”e2Y6pSrof857upbW8Hf9Ug” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر