القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عند الإصابة بنزلات البرد لا تتناولوا هذه الأطعمة

تكثر الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا في فصل الخريف ومع اقتراب الشتاء. لذلك ينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي تفيد في علاج حالات نزلات البرد. وذلك نظراً لاحتوائها على نسبةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات. في المقابل، يحذرون من تناول بعض المأكولات التي تحبط كفاءة الجهاز المناعي للجسم. كما ترفع من معدل الالتهابات في الحلق والجيوب الأنفية، لذلك يفضل الابتعاد عنها. جمعنا لكم قائمة بهذه المأكولات التي يجب أن تتجنبوها خلال فترة الإصابة بنزلات البرد. وسنطلعكم على أهم الأطعمة التي تعزز الشفاء السريع وتساعد في مكافحة الأنفلونزا.

الفراولة ..غير مناسبة أثناء الإصابة بنزلات البرد

الإصابة بنزلات البرد عند الإصابة بنزلة برد أو إحدى النزلات الفيروسية في موسم الشتاء، يجب ألا تتناولوا الفراولة. إذ إنها من الفاكهة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الهيستامين. وهو من العناصر التي تزيد من احتقان الأنف والحلق. لذلك، يؤدي تناول الفراولة إلى تأخير مدة شفائكم من نزلات البرد.

الحلويات .. تحبط كفاءة المناعة الإصابة بنزلات البرد

تحتوي الحلوى على الكثير من السكر، وهو آخر شيء تحتاجون إليه عندما تصابون بنزلة برد. فتناول السكريات يؤدي إلى إعاقة عمل الجهاز المناعي بشكلٍ مؤقت، ويقلل من قدرة خلايا الدم البيضاء على محاربة الجراثيم التي تسبب لكم المرض. لهذا السبب، يجب أن تحاولوا السيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الحلوى، لأنه يجعل الأعراض أسوأ.

الأطعمة المصنعة .. تزيد من الالتهابات

الإصابة بنزلات البرد ليست كل الأطعمة المصنعة غير صحية أو خياراً سيئاً، لكن بعضها قد يحتوي على مستويات عالية من الملح والسكر والدهون. وهذه المكونات هي وصفة للالتهابات، وقد تؤخر عملية شفاء الجسم. مع وضع ذلك في الاعتبار، يجب أن تتجنبوا تناول الوجبات السريعة، مثل البرغر، المشروبات الغازية، حبوب الإفطار، اللحم المقدد أو النقانق، حتى تشعروا بالتحسن.

المخلل يسبب التهاب الحلق

تجنبوا هذه الأطعمة يحب كثيرون تناول المخلل خصوصاً في الشتاء، لكن الأطباء ينصحون بتجنبها عند الإصابة بأي نوع من الالتهابات في الجسم، وخصوصاً نزلات البرد الفيروسية. إذ أن جميع أنواع المخلل تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من الخل والملح، وهي مكونات قد تزيد من التهاب الحلق.

المأكولات المقرمشة تزيد من السعال

السعال إذا كنتم تعانون من السعال أو التهاب الحلق، فإن تناول وجبات خفيفة مقرمشة مثل البسكويت والناتشوز ورقائق البطاطا أو المعجنات، قد يزيد من التهاب وألم الحلق والسعال. وذلك نتيجة احتكاك هذه الأطعمة بجدار الحلق. لذلك ينصح بالابتعاد عنها تماماً خلال فترة المرض، واستبدلوها بالطعام الصحي. مثل حساء الدجاج الساخن، شوربة الخضار، والمشروبات العشبية الساخنة، المضاف إليها عصير الليمون، المعروف بخصائصه في تعزيز سرعة الشفاء. طرق مجانية للعناية بصحتكم الجسدية والنفسية [vod_video id=”c3mydBRjhyAnF9U6H4K2A” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر