إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

توأم طفيلي
break

عملية جراحية استغرقت 3 ساعات.. فصل توأم طفيلي عالق بصدر طفلة

الأحد 04 نوفمبر 2018
06:23 PM بتوقيت السعودية

استغرق الأطباء في مستشفى “تورا” المدني في منطقة “ويست جارو هيلز” في ميغالا الهندية، قرابة 3 ساعات، لفصل 4 أطراف لـ”توأم طفيلي” غير مكتمل النمو، عالق أسفل صدر طفلة تبلغ من العمر 7 أشهر فقط.

إعلان

وفي تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، قال “لي روجر شاك” جراح الأطفال الذي أجرى العملية الجراحية، إن العملية الجراحية كانت معقدة للغاية، حيث كان ذلك “التوأم الطفيلي” الذي فشل في اكتمال النمو داخل رحم الأم، كان ملتصقاً بأعضاء حيوية مع الطفلة حديثة الولادة.

وأضاف: “كان كل من الكبد والأمعاء ملتصقان بشكل ما مع هذا التوأم الطفيلي الذي علق على الجزء العلوي من البطن والجزء السفلي من صدر الطفلة”.

واستقبل المستشفى الطفلة في 11 سبتمبر الماضي، وتمت الجراحة بنجاح بإزالة التوأم الطفيلي الأسبوع الماضي، وقال الدكتور “سانجما” المشرف على المستشفى: “بدون تدخل جراحي، كان الأمر سيؤثر بشكل كبير على نمو الطفلة”.

التوأم الطفيلي، حالة نادرة تحدث لحالة من كل مليون حالة ولادة في العالم، حيث يولد الطفل وهو ملتصق بتوأم غير مكتمل عن طريق أحد أجزاء جسمه، ومن غير الواضح لماذا يحدث هذا؛ ولكن قد يكون بسبب نقص في إمدادات الدم أثناء الحمل، مما يؤدي إلى الوفاة والامتصاص الجزئي لأحد التوائم.

قدامى المحاربين يكشفون عن استعباد بريطانيا مليون ونصف من الهنود بالحرب العالمية الأولى

شاهد أيضاً:

الأحد 04 نوفمبر 2018
06:23 PM بتوقيت السعودية