إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

عمالقة كرة القدم يتفقون على الانسحاب من أبطال أوروبا لهذا السبب!
break

عمالقة كرة القدم يتفقون على الانسحاب من «أبطال أوروبا» لهذا السبب!

السبت 03 نوفمبر 2018
05:32 PM بتوقيت السعودية

نشرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، تسريبات تتعلق باتفاق سري بين عمالقة الأندية الأوروبية لكرة القدم، من أجل الانسحاب من بطولة دوري أبطال أوروبا.

إعلان

وذكرت الصحيفة الألمانية، السبت، أن معلوماتها المدوية، تشير إلى أن 16 إدارة لأندية أوروبية شهيرة، اتفقت على إنشاء بطولة تسمى “دوري السوبر الأوروبي”، ابتداء من عام 2021، ومغادرة بطولة دوري أبطال أوروبا.

وضم الاتفاق السري، بحسب الصحيفة، أندية: ريال مدريد، وبرشلونة، وبايرن ميونيخ، ويوفنتوس، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، وإيه سي ميلان، وتشلسي، وأرسنال، كفرق أساسية، بالإضافة إلى أندية أتلتيكو مدريد، وبوروسيا دورتموند، ومرسيليا، وروما، وإنتر ميلان كضيوف على البطولة، كما وقّعت الفرق اتفاقا على إنشاء البطولة الجديدة، والتوقف عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وبينت “دير شبيغل”، أن العوائد المادية هي السبب الرئيس لإنشاء البطولة الجديدة، حيث تطمح الأندية المتفقة، على رفع سقف العوائد من المشاركة في البطولة، والتي ستدر ربحا أكثر بكثير على الأندية، من تلك البطولة التي ينظمها (يويفا).

ويمنح (يويفا) الأندية المشاركة بدوري الأبطال، ربحا ماليا، يحدد وفقا لنتائج الفرق، ولطالما طالبت الأندية الكبيرة في أوروبا بزيادة نسبة الأرباح، وهو ما دفعهم الآن للاتفاق على إطلاق البطولة الجديدة، التي سيحددون أرباحها من دون قيود.

وقد يخل “دوري السوبر الأوروبي” بتوازن الدوريات المحلية، حيث ستتسع الفجوة المالية بين الفرق المشاركة بالبطولة الجديدة، والفرق التي لا تشارك، ما قد يضعف المنافسة محليا.

خماسية برشلونة في مرمى ريال مدريد

شاهد أيضاً:

السبت 03 نوفمبر 2018
05:32 PM بتوقيت السعودية