القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“علي معزة وإبراهيم” في مهرجان دبي السينمائي الدولي

يستعد أبطال وصُناع فيلم “علي معزة وإبراهيم”، لحضور العرض العالمي الأول للفيلم ضمن فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، والتي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء على مسرح مدرج المدينة في دبي.

وينافس الفيلم في مسابقة المهر الطويل، بحضور كل من المخرج شريف البنداري والمؤلف أحمد عامر، بالإضافة إلى أبطال الفيلم، وهم علي صبحي، وأحمد مجدي، وناهد السباعي، مع المنتج محمد حفظي.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب عجيبة يعيشها الشاب “علي” في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة “إبراهيم” الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

فيلم “علي معزة وإبراهيم” إخراج شريف البنداري، وتأليف أحمد عامر، عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).

علي معزة وإبراهيم

ونال الفيلم 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا، التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2015، حيث حصل على منحة 10 آلاف يورو من المركز الوطني للسينما والصور المتحركة (CNC) بباريس ليتم إنفاقها بمرحلة ما بعد الإنتاج في فرنسا، 10 آلاف يورو تقدمها شركة Knight works الفرنسية للإنفاق على المؤثرات البصرية والخاصة، و10 آلاف يورو تقدمها شركةTitra TVS بباريس للإنفاق على تصحيح الألوان الرقمية وشريط DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الفرنسية أو الإنكليزية.

وحصل الفيلم على دعم من صندوق سند لمرحلة ما بعد الإنتاج، كما نال مشروع الفيلم منحة دعم تمويلي من مؤسسة الدوحة للأفلام في 2013 من بين 211 مشروعاً تقدموا للمنحة، وكذلك حصل على دعم من ملتقى سوق دبي السينمائي وصندوق إنجاز التابع للمهرجان، كما حصل أيضا في 2009 على منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر