القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

علميًا.. البكاء على حبيبك السابق يساعد في فقدان الوزن!

يصاب البعض بحالة من فقدات الشهية ما يسبب انخفاض الوزن حزنًا على فراق الحبيب، وهو ما يطلق عليه اسم “دايت الانفصال”، ولكن دراسة حديثة أثبتت بالفعل أن البكاء على الحبيب السابق يمكن أن يسبب فقدان الوزن.

وقال العلماء، إن التعاسة تسبب ارتفاعًا في مستويات الكورتيزون، وهو الهرمون المرتبط بالإجهاد، ففي الغالب عندما يكون الإنسان تحت ضغط يتم إنتاج هرمونات مثل البرولاكتين، وليو إنكيفالين، والأدرينو كورتيوتروبين، وهو ما يزيد من تراكم الدهون، ولكن عند البكاء بانفعال حقيقي يحصل الجسم على إشارة بأن التوتر قد انتهى، ولم تُعد بحاجة إلى الاحتفاظ بالدهون، فيبدأ بالتخلص منها.

ويضيف البروفيسور وليام فري: “إننا نشعر حرفياً بتحسن بعد البكاء، لأننا نتخلص من المواد الكيمائية التي تتراكم أثناء الضغط النفسي وتزول عندما نبكي، بحسب ما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وفي المتوسط، يبكي البشر 16.5 غالون من الدموع خلال حياتهم، وهو ما يساعد على خفض المنجنيز، وهو بدوره يساعد على خفض الكوليسترول السيء، ويعزز أيضًا البوتاسيوم الذي يساعد على ارتفاع ضغط الدم، وكلها أسباب لانخفاض الوزن وعدم تراكم الدهون.

[more_vid id=” Pok10mb2Rw46fJmRwOiJEA” title=”ليدي غاغا تنهار بالبكاء في أول عرض حي لأغنية shallow الشهيرة!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر