القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

علموا أبنائكم التعبير عن مشاعرهم.. 7 نصائح

يسعى الآباء والأمهات دائما لتربية أبنائهم بأفضل السبل، ويتوقف البعض عند كيفية توجيه أبنائكم للتعبير عن مشاعرهم بشكل صحيح وغير مفتعل، الحب والحزن والفقد كل هذه المشاعر يحاول أبنائكم التعبير عنها بأشكال مختلفة ويجب مساعدته على التعبير الصحيح عن مشاعرهم .

وإليكم نصائح لتعليم أبنائكم كيفية التعبير عن مشاعرهم :

1- لا توقفي طفلك عن الكلام اسمعيه لنهاية حديثه، ثم قومي بالتعليق، ولا تحاولي مقاطعته حتى لا يخاف أن يدلى بكل ما عنده، ويركز على تجنب الخطأ، حتى يتفادى تعليقاتك السلبية، فلا يعبر عن نفسه كما يشعر فعليا.

2- احتضني طفلك دون سبب من الحين للآخر حتى يعرف أنك تكني له مشاعر إيجابية، ويتعود على أن ليس هناك ما يمنع أن يعبر عن شعوره بالحب وأنه شيء غير مشين.

3- البكاء مشاعر، فلا تعنفي طفلك عند التعبير عنها، والأفضل أن تعرفي ما هو سبب البكاء، وإن كان الأمر يستحق أم لا؟

4- توقفي عن الإدلاء بكلمات مثل الرجل لا يبكي، أو البنت يجب ألا تضحك بصوت مرتفع، كل هذه الكلمات تعطي أوامر للطفل دون أن تشعري، بالتوقف عن التعبير عن مشاعره بصراحة.

5- الصراخ فعل مزعج، لكنه تعبير عن مشاعر، تفاهمي مع ابنك ولا تعنفيه حاولي أن تستمعي لما تسبب في صراخه بدلا من تأنيبه وتهديده.

6- الهدايا من وسائل التعبير عن المشاعر هادى أبنائك دون سبب، وقتها سيتعلمون الكرم وتبادل الهدايا معك ومع من يحبون.

7-   النظرات الايجابية والابتسامة مكتسبة، تعودي على تبادل الابتسامات بينك وبين أبنائك، حتى تكون هي الأساس في تعاملاتك مع الآخرين.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر