القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

علماء: خلود الإنسان تكنولوجيا أصبح ممكنا بهذه التقنية

قد يبدو ذلك وكأنه مؤامرة من أحدث أحد أفلام الخيال العلمي، ولكن تحميل عقلك على جهاز كمبيوتر لتحقيق خلود دائم  يمكن أن يصبح قريبا حقيقة واقعة.

كشف البروفيسور براين كوكس عالم الفيزياء البريطاني الشهير، والمحاضر في جامعة مانشستر، أن هذه التقنية، والمعروفة باسم “التفرد التكنولوجي” يمكن أن تكون متاحة في وقت أقرب مما كنا نعتقد.

وأضاف “كوكس” أنه لا يوجد سبب يعيق محاكاة الذكاء البشري بواسطة أجهزة الكمبيوتر، وعلى الرغم من أن “كوكس” لم يذكر جدولا زمنيا، لكنه قال خلال المقابلة التي أجراها مع “صن أونلاين” إنه لا يوجد مانع على الإطلاق، فالتفرد التكنولوجي هو تقنية يعتقد الخبراء أنها يمكن أن تستخدم في المستقبل لتحويل العقل البشري إلى بيانات رقمية و “تحميلها” على أجهزة كمبيوتر قوية ومتطورة للغاية. وقال كوكس: “لا أعتقد أن الدماغ البشرية تختلف عن الكمبيوتر ” وفي العام الماضي، توقع راي كورزويل، مدير الهندسة في غوغل، أنه بعد 30 عاما، سيكون بمقدور البشر تحميل عقولهم بالكامل على أجهزة الكمبيوتر لتصبح رقمية. وادعى السيد كورزويل أيضا أن الأجزاء البيولوجية من جسمنا سيتم استبدالها بأجزاء ميكانيكية، وهذا يمكن أن يحدث في وقت مبكر من عام 2100.     يمكنك أيضاً مشاهدة: يعتقد البعض أن الافتراس صفة مقتصرة على الحيوانات إليك نباتات تفترس الحشرات [vod_video id=”pSMm0uqdHxZxCShpBhMQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر