القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

علماء: احذروا حمية «5:2»

كشف عدد من الباحثين، عن أن حمية «5:2» التي تعتمد على أن نأكل كل ما نريده لمدة خمسة أيام، ثم الصيام عن كل شيء تقريبا لمدة يومين، تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، منوهين إلى ضرورة العودة لتناول الطعام بشكل طبيعي بقية أيام الأسبوع.

وقال الباحثون خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض الغدد الصماء، إن الحميات التي تعتمد على الصيام لفترات طويلة، قد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري، ويجب على الذين يفكرون باتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية، أن يأخذوا بعين الاعتبار التداعيات الخطيرة الناجمة عنها.

وبدورها تقول الدكتورة آنا بوناسا التي أجرت الدراسة مع فريق من جامعة ساو باولو في البرازيل، إنه على الرغم من خسارة الوزن، إلا أن حميات الصيام المتقطع، يمكن أن تضر بالفعل بالبنكرياس، وتؤثر على وظيفة الأنسولين لدى الأشخاص الأصحاء، مما يقود إلى الإصابة بالسكري- وفقا لحديثها بصحيفة “الغارديان البريطانية”.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، جذبت حميات الصيام المتقطع الكثيرين، وتعتمد على الصيام ليومين، أو بشكل متناوب، لكن الأدلة على نجاحها كانت مثيرة للجدل، وتسببت في نقاش حول قدرتها على إحداث آثار ضارة على المدى البعيد.

[more_vid id=”NRwEpHhLuQJRa24MMJsPFA” title=”امرأة تخسر نصف وزنها بحمية الشاي الأخضر” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر