القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

علاقتك بزوجتك توترت هذا العام؟.. لا تكرر هذه الأخطاء

علاقتك بزوجتك تحتاج إلى مراجعة طيلة الوقت لتستمر بشكل أقرب إلى النموذجية، وحتى تنتج علاقة بشكل سليم وتتحسن مع بداية العام الجديد، لابد أن يتجنب الزوج بعض الأخطاء لينعم بعام سعيد.

1-الحوار 

احرص على حوار هادئ ودائم في علاقتك بزوجتك ولا تتركها طوال اليوم، وتأتي للمنزل لتتناول الغذاء وتنم، واطلب منها أن تحكي لك ما دار بيومها، وجعل هذا السؤال روتين يومي، وهذا الحوار يُقرب المسافات بينكما، وإهمالك له يعني إهمال لعلاقتكما.

2- الاستخفاف

المزاح بطريقة الاستخفاف بشخص زوجتك أو ردود أفعالها يجعلها تخجل من صراحتها أمامك، وتفكر قبل أن تصرح لك بشيء، ما يقلل الحوار بينكما، أما الاحترام المتبادل وثقتك بزوجتك يجعل العلاقة بينكما في شكل مثالي.

3-الإنصات

لا يعني أنك تفتح حوار مع زوجتك أن تتركها تتحدث دون تعليق، وكأنك لا تنصت إليها، ومن أكثر الأمور التي تشغل الزوجة أن زوجها لا ينصت إلى كلماتها، لذلك شاركها الحوار وانظر لها أثناء حواركم لتعلم أنك منتبه إليها ومهتم.

4-الكلمات 

الكلمة الطيبة صدقة، فلا تبخل بها على زوجتك واعتمد عليها في الحوار بينكما، ولا تعتمد على أن الزوجة واثقة بحبك لها، ولا تريد أن تستمع إلى الكلام الطيب، وبالعكس العلاقة الطيبة من أساسها الكلام الطيب الرقيق المتبادل بين الزوجين.

5-تربية الأبناء 

اتهامك لزوجتك بالتقصير في تربية الأطفال هو اتهام لشخصك قبلها، وإنما تناقشا حول الأسس التي يجب أن يتربى الأبناء عليها للوصول إلى أفضل طرق التربية، حيث أن تبادل الاتهامات لا يحل المشكلة بل يعقدها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر