القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

 علاج زيت الزيتون لشعرٍ طويل ولامع

علاج زيت الزيتون الأصلي لمشاكل الشعر مستخدمٌ منذ أكثر من خمسة آلاف عام، في عددٍ من دول البحر الأبيض المتوسط. ومنها انتقل إلى العالم.   يستخرج الزيت من ثمار الزيتون الموجودة بكثرة في هذه الدول. وهو يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر. إذ أنه غني بالفيتامينات، الأحماض الدهنية، المعادن، مضادات الأكسدة، والبروتينات التي تجعله أفضل علاجٍ منزلي للعناية بالشعر.

أهمية زيت الزيتون

علاج زيت الزيتون يحتوي زيت الزيتون على المعادن، وفيتامين أ وهـ، الضروريين لحماية الكيراتين الموجود في الشعر وترطيبه.  كما أنه من الزيوت التي تناسب جميع أنواع الشعر، ولا يسبب حساسيةً في فروة الرأس. إضافة إلى أنه يزيد من نمو الشعر من الداخل، ويعمل على تقويته من الخارج. ويعالج عدداً من مشكلات الشعر، التي نذكرها في ما يأتي.

علاج زيت الزيتون قشرة الرأس

علاج زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون علاجاً مفيداً للتخلص من قشرة الرأس. وهو أيضاً مرطبٌ طبيعي. خصوصاً إذا استخدم على الشعر مع عصير الليمون. يعد هذا المزيج الطبيعي مثالياً للتخلص من القشرة وتدليك فروة الرأس الرطبة، ويقضي على الفطريات والبكتيريا التي تسبب الأمراض الجلدية. ضعي خليط الزيت والليمون على الشعر لمدة 20 دقيقة. ثم اغسلي شعرك واشطفيه جيداً. كرري هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين للحصول على نتائج فعالة.

يحمي الشعر من التقصّف

علاج زيت الزيتون يتعرض الشعر خلال فصلي الصيف والشتاء للجفاف والتقصّف بسبب تقلبات الطقس، والتغيرات في درجات الحرارة، وعوامل أخرى.  لذلك يساعد استخدام زيت الزيتون في علاج مشاكل تقصّف الشعر، ومنحه الرطوبة اللازمة. ويعد من الحلول السريعة، لإضفاء النعومة واللمعان على الشعر. لذلك ضعي بضع قطراتٍ منه على أصابعك ومرريها على شعرك من الجذور حتى الأطراف.

زيت الزيتون لفك تشابك الشعر

تشابك الشعر عندما يكون الشعر جافاً بسبب نقص التغذية، يصبح تصفيفه صعباً، وباستخدام زيت الزيتون الفاتر كعلاجٍ طبيعي، تعيدين الحياة إلى خصلات الشعر الجافة. فهذا الزيت يحتوي على عناصر مرطبة يمكنها اختراق الشعر وترطيبه والحفاظ عليه. لفكّ تشابك الشعر وتصفيفه بسهولة، استخدمي نصف كوب من الزيت الدافئ لتدليك الشعر. اتركيه لمدة ساعة مع تغطية الرأس، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

يمنح الشعر القوة واللمعان

شعر تستخدم غالبية السيدات البلسم للحصول على شعرٍ ناعم وقوي. بينما يغذي زيت الزيتون الشعر، ويساعد على ترطيبه وزيادة لمعانه. والسبب هو وجود عددٍ كبيرٍ من الفيتامينات ومضادات الأكسدة في هذا الزيت.  وهي عناصر تساعد على حماية الكيراتين الطبيعي الموجود في الشعر، وتمنع الرطوبة. وتفيد في إزالة تراكم الدهون التي تعيق نمو الشعر.   فوائد الرمان لصحة الجسم وعلاج الأمراض [vod_video id=”RkNZ13g7EzGtP9YNf34A” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر