القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عصائر الخضار والفاكهة.. وسيلتكم لبشرةٍ نضرة

تستخدم عصائر الخضار والفاكهة كمكملاتٍ غذائيةٍ صحية. وينتج عن اتباع نظامٍ غذائي صحي، تزويد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر غذائية. مثل المعادن والفيتامينات. لكن لهذه العصائر الطبيعية دور مهم جداً في مساعدتكم للحصول على بشرةٍ صحية، نضرة، شابة وتخلو من العيوب والشوائب وعلامات تقدم السن. هذا ما يسعى كثيرون للحصول عليه. لكنهم لتحقيق ذلك يضطرون إلى إنفاق الكثير من المال، وقضاء ساعاتٍ طويلة بين صالونات التجميل وعيادات الأطباء. في التالي تتعرفون إلى أهمية عصائر الخضار والفاكهة للبشرة. كما نقدم لكم وصفاتٍ منزليةٍ سهلة لتحضير هذه العصائر.

فوائد عصائر الخضار والفاكهة

عصائر الخضار والفاكهة تعد عصائر الخضار والفاكهة الطبيعية بديلاً صحياً للفيتامينات، الإنزيمات الطبيعية والمعادن. وهي تتمتع بخصائص تجعلها مثاليةً للمساعدة في فقدان الوزن والتخلص من السموم في الجسم. وأشارت دراسات عدة إلى أن العصائر الطازجة، التي يمكن إعدادها بسهولة منزلياً، تحمل فوائد كثيرة للبشرة. ويساعد المواظبة على شربها، في الحصول على بشرةٍ مثاليةٍ. لذلك، جمعنا في هذا المقال مجموعةً من وصفات عصائر الخضار والفاكهة. اختاروا منها ما تفضلونه.

عصير التفاح

عصير يحتوي عصير التفاح على مضادات الأكسدة، المعروفة بفوائدها للبشرة والجسم بشكلٍ عام. ولعل أهمها حماية الخلايا من التلف، وبالتالي فهي تساعد البشرة للحفاظ على نضارتها ومظهرها الصحي. من فوائد هذا العصير أيضاً، مقاومة علامات الشيخوخة ومكافحة ظهور التجاعيد. لذلك، ينصح الأطباء بتناول عصير التفاح مرة يومياً، لتحقيق أكبر استفادةٍ  ولتجنب مشكلات وشوائب البشرة.

عصير الطماطم

عصائر الخضار والفاكهة تستخدم كثيرات من خبيرات التجميل والبشرة، أقنعةً للوجه من عصير الطماطم. والسبب في وذلك يرجع إلى تأثيره الإيجابي وعمله كعلاجٍ الرؤوس السوداء والتخلص من بقع البشزة. لكن الأطباء أيضاً ينصحون بشربه لأسبابٍ أخرى. إنه غني بمادة الليكوبين، التي تعمل كمضاد للأكسدة. وبالتالي، يلعب هذا العصير أيضاً دوراً في تخفيف ظهور التجاعيد، تحسين ملمس البشرة، وتهدئة حساسية الجلد.

عصير البرتقال

عصائر الخضار والفاكهة يمتلك عصير البرتقال، مذاقاً حلواً مائلاً إلى الحموضة، ما يجعله من المشروبات المحببة لدى كثيرين. وهو كغيره من العصائر التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من فيتامين سي، كعصير الرمان والأناناس، يعمل على تحسين مظهر البشرة. ويساهم في جعلها مشدودةً وناعمة. بالإضافة إلى فعاليته في تخليص البشرة من البثور الحمراء والحبوب، وعلاج آثارهم الخفيفة أيضاً.

عصير الجزر

يتميز عصير الجزر بأنه أحد المصادر القوية لفيتامين أ، الذي يساعد على توهج البشرة. ويمنحها مظهراً صحياً وشاباً. وبفضل كونه من الخضار الغنية بالألياف، يعمل على الحد من ظهور علامات تقدم السن على البشرة. ويلعب دوراً مهماً في تحسين حركة الأمعاء. ما ينعكس تلقائياً على صحة الجلد.

عصير التوت

يضم عصير التوت مجموعةً من الخصائص، تجعله خياراً مثالياً، إذا كنتم تبحثون عن عصير يفيد البشرة.  فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تحارب شيخوخة البشرة. كما يحمي هذا العصير الجلد من ظهور حب الشباب، والهالات السود حول العينين.

هذه الخضار والفاكهة تساعد على حرق الدهون

[vod_video id=”DTLs3PjnJB5y5qUIL42g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر