القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عرض مسرحية “نقش من هوازن” في سوق عكاظ

استقبل جمهور سوق عكاظ مسرحية “نقش من هوازن” للمخرج ممدوح سالم، وسط حفاوة واضحة من مختلف الأعمار.

وأبدى الحضور سعادتهم بهذه المسرحية المقامة ضمن فعاليات “جادة سوق عكاظ”، مؤكدين أنها أحدثت حالة من الربط المعرفي والوجداني بين الأجيال المعاصرة، وتلك الحقبة التاريخية التي استعرضها العمل من خلال تاريخ الصحابي الشاعر الفارس “لُبيد بن ربيعة العامري” الذي عاش نحو 150 عاماً قضى أكثر من نصفها في الجاهلية، ومن ثم دخوله الإسلام ومعاصرته للنبي صلى الله عليه وسلم ولخلفائه الراشدين، مع استعراض لتاريخ العرب وعاداتهم وبطولاتهم في تلك الحقبة.

من جهته، أكد الفنان أحمد القعطبي بطل عرض “نقش من هوازن” والذي يجسد شخصيته المحورية عن الشاعر والفارس “لُبيد بن ربيعة العامري” أنه استفاد على المستوى الشخصي من العمل، مشيراً إلى أن كثيراً من المعلومات التي عرفها عن “لبيد” استقاها من خلال النص الذي كتبه حسين شاهين، إضافة إلى قراءاته الشخصية عن تلك الحقبة التاريخية.

يذكر أن فريق عمل “نقش من هوازن” التي تعرض على فترتين، إذ يبدأ العرض الأول عند الساعة السابعة والنصف مساء، بينما يتم العرض الثاني عند الساعة التاسعة والنصف مساء، يتكون من 200 ممثل، وأكثر من 50 من الفنيين والتصوير والإخراج.

“مثل الحلم”…كان هذا تصريح رئيس فرقة الكورونا الأندونيسية علوي الكاف، بعد علمه بدعوة معالي المستشار تركي آل الشيخ لهم للسفر إلى المملكة. وأشار إلى
صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر