القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عراقي يحرر 530 أسيرة من معسكرات داعش

فرضت داعش سيطرتها على العراق و سوريا وأماكن متفرقة من مقاطعة سينجار، ومنذ ذلك الحين وهى تضع نهايات حتمية لمن يخالفها فيكون الذبح النهاية الوحيدة للرجال والأسر للنساء.

لكن خليل الضاحي الذي يسكن مقاطعة “سينجار” بالعراق التى هى موطن لأقلية الـ “يازيدي” قرر إنقاذ نساء المقاطعة من الأسر بعد أن خابت كل محاولات الحكومات في ردع التنظيم الإرهابى. فبدأ العمل في سبتمبر الماضي بجمع معلومات من العائلات عن النساء المخطوفات ليحصل على قائمة بها أكثر من 3000 اسم لسيدات وأطفال, وإستعان خليل بمساعدة بعض الرجال الذين وفروا له معلومات عن مواقع السبايا في معسكرات التنظيم الإرهابى.

ثم بدأ بتسريب الهواتف لهؤلاء النساء داخل المعسكرات حتى يستطيع التواصل معهن لمعرفة أماكن إحتجازهم, ثم يقوم بتزوير بطاقة هوية تمكنه من دخول دولة الخلافة الإسلامية المزعومة وتهريب النساء عبر الحدود ليعودن إلى أهاليهن.

وعلي الرغم من قيام داعش بالقبض على اثنين من مساعدي خليل وأقامت عليهما حد القتل ، إلا أنه نجح في فك قيود 530 أسيرة, وقال في تصريح لجريدة الـ “Telegraph” البريطانية ” أنه لا يخاف الموت ويشعر بأن تحريره للنساء إهانةً لداعش, وأنه لن يترك باقي النساء يعانين من الأسر والتعذيب ويتعهد بتحريرهن.

كما يتوقع خليل أن تنتهي داعش خلال عام واحد على الأكثر, وإلا سيتوجب عليه تحرير الـ2500 أسيرة الباقيات في معسكرات داعش.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر