القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

سعوديون عبر «تويتر» يطالبون بحظر «مريم»

دشن نشطاء سعوديين عبر موقع التدوين المصغر «تويتر» هاشتاق جديدًا «حظر لعبة مريم»، يطالبون فيه بمنع وحظر لعبة مريم التي أثارت جدلاً واسعًا في المملكة بعد انتشارها على نطاق واسع. واتهم النشطاء السعوديون اللعبة بأنها أداة استخباراتية مريبة تهدف لجمع المعلومات والبيانات، بل وشبهوها باللعبة الشهيرة «الحوت الأزرق» التي أدت لحالات انتحار بين صفوف المراهقين. وعلى الرغم من كل هذا الهجوم رد مصمم اللعبة السعودي سلمان الحربي على كل هذه الاتهامات قائلاً: «هي مجرد لعبة وبخصوص عنوان البيت ما ينحفظ عندنا». يذكر أن الإعلامي بندر عطيف علق عبر «تويتر» قائلاً: «حتى لو كان مؤسسها سعوديًا كما يقال لن نضحك على الجماهير ونقول عنها مناسبة. اللعبة تقتحم الخصوصية وتؤثر على سلوكيات النشء». وأضاف: «في أول يوم يتم عرض 30 مرحلة وتتوقف بوعد عند اللقاء في اليوم التالي.. أسلوب اللعبة له علاقة بالجريمة والهكر».

ونشر أيضا مدون يحذر للدكتور إبراهيم الزمزمي خبير في أمن المعلومات بجدة من اللعبة، حيث قال في أحد البرامج أن الأسئلة التي تطرحها اللعبة تعد انتهاكًا للخصوصية، مشيرًا إلى أن الناس يجب أن تحذر من أي لعبة يتم تحميلها عبر الأجهزة الهاتفية.

وطالب المدون «نادر العنزي» عبر «الهاشتاق» بحظرها قائلاً: «#حظر_لعبة_مريم احذروها من كل مناطق عربية وسعودية وخليجية كلها حجب نهائي».

أما المدونة «المتفائلة» فقد غرّدت قائلة: «من وجهة نظري المفروض أبداً أبدا أبداً ما يعطى طفل دون سن 18 نت أبداً، لأنه ما يستفيد منه بقدر ما يضره، حافظ على طفلك واتق الله #حظر_لعبة_مريم».

وقال مستشار بأمن المعلومات والجرائم الإلكترونية «ريد»: «كنت أتمنى من المبرمجين العرب صنع ألعاب مفيدة للأطفال والمراهقين في أوطاننا العربية تدفعهم إلى النجاح وليس لأجل التكسب المادي #حظر_لعبة_مريم».

.

.

شاهد هذا الفيديو عن لعبة مريم..

[vod_video id=”IJAipr0k1rjHVXM1tjLcow” autoplay=”1″]

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” المهندس عبدالله بن عامر السواحة، اليوم عن تدشين مركز الثورة الصناعية الرابعة بالشراكة
نفى مصدر مسؤول المزاعم التي وردت في بعض التقارير الصحفية، بشأن الادعاء باستخدام جهة في المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات. وأضاف المصدر أن هذه الادعاءات
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، المدينة الأمنية للقوات الخاصة لأمن الحج

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر