القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عامل وافد يشعل “السوشيال ميديا”.. كيف أنهت وزارة العمل السعودية معاناته؟

 

أنهى مكتب العمل بحوطة بني تميم، معاناة عامل وافد، من عدم توافر مسكن له في أحد المشاريع الإنشائية التي يعمل فيها حارسًا لمعدات الشركة، يقيه من برودة الطقس.

بدأت الواقعة بتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر خلاله عامل وافد، مكلف بحراسة معدات تابعة لإحدى المنشآت في قطاع المقاولات، وهو يجلس على كرسي بجوار المعدات في البرد القارس ولا يوجد مكان مناسب يقيه من البرد.

وتفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع مقطع الفيديو، وكلفت فريق تفتيش للوقوف على الموقع  والتأكد من  البلاغ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأكدت وزارة العمل، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه تم إلزام المنشأة بتوفير مأوى من البرد للعامل.

عامل وافد عامل وافد

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض المهندس طارق الزهراني، أنه تم  استدعاء ممثل الشركة المسؤولة عن المشروع، وإلزام الشركة بتأمين مكان مناسب لعمالتها الوافدة وأخذ تعهد بعدم تكرار ذلك.

ودعا “الزهراني”، المنشآت لضرورة التقيُّد بإيجاد بيئات عمل مناسبة وملائمة للعمال  تفاديًا لإيقاع العقوبات النظامية في حق المخالفين.

ووجه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، الشكر للمواطنين على تعاونهم في الإبلاغ عن المنشآت المخالفة، مؤكدا أن المواطن شريك حقيقي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بما يخدم المصلحة  العامة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر