القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عادات يومية تستنزف طاقتكم.. تجنبوها

يحتاج الإنسان إلى الطاقة الجسدية والعاطفية والعقلية ليواصل حياته اليومية بشكلٍ جيد، من دون مللٍ أو مشاعر نفسية سيئة. يمكن الحصول على الطاقة اللازمة لصحة الجسم من خلال تناول الطعام والفاكهة، وممارسة بعض العادات اليومية السليمة. ويؤثر انخفاض مستويات الطاقة في أجسامنا، بشكلٍ سلبي على أداء العمل، الصحة العامة، والعلاقة بالآخرين. لذلك نقدم لكم بعض العادات اليومية التي تستنزف طاقتكم وتستوجب الابتعاد عنها.

عدم شرب كمية كافية من الماء

يعتبر الجفاف أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لانخفاض مستويات الطاقة في الجسم. فجسم الإنسان يتكون من 70 في المئة من الماء. لذلك، تحتاج العضلات والجهاز العصبي بشكلٍ دائم إلى شرب الماء الغني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، نظراً لأهميتهما الصحية. احرصوا على استهلاك ما يكفي من حاجتكم إلى الماء النقي. وتجنّبوا عادة تجاهل شربه، لأنه يعرضكم للجفاف.

ممارسة الرياضة غير المتوازنة

عادات يومية تستنزف طاقتنا إن ممارسة الرياضة من دون تناول الطعام الصحي المتوازن، تقلّل من مستوى الطاقة في الجسم. ومن المهم للغاية التأكد من ممارستكم تمريناً متوازناً، مع تناول كمية العناصر الغذائية الحيوية التي تحتوي على فيتامين ب، والمغنيسيوم.  إذا كانت التمارين الرياضية أكثر كثافة من العناصر الغذائية التي تتناولونها خلال اليوم، يبدأ جسمكم بإنتاج هرمون الإجهاد، المعروف باسم Cortisol. وهو يسبب انخفاض مستوى الطاقة في الجسم. تناولوا العناصر الغذائية التي تحتاجون إليها، للحصول على الطاقة اللازمة، حسب مؤشر كتلة الجسم. وتجنّبوا الإفراط في ممارسة الرياضة، من دون تناول غذاءٍ صحي متوازن.

تجاهل وجبة الفطور

وجبة الفطور من أهم الوجبات التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة خلال اليوم. لأن الجسم يقوم بحرق الطعام، والعناصر الغذائية التي تتناولها قبل النوم.  لا تدعوا وجبة الفطور تفوتكم. لأن عملية التمثيل الغذائي في الجسم لاستعادة النشاط، وتجديد الطاقة، تبدأ بعد تناول هذه الوجبة.و عدم تناول وجبة الفطور، يعتبر من العادات اليومية التي تؤثر سلباً على طاقة الجسم.

عدم تناول كمية كافية من الكربوهيدرات

الأشخاص الذين يتبعون حمية إنقاص الوزن، يتناولون كمياتٍ قليلة جداً من الكربوهيدرات. وتعتبر تلك العادة خاطئة وتستنزف الطاقة. والسبب يرجع إلى أن أجسامنا بحاجةٍ دائمة إلى الكربوهيدرات الصحية، الموجودة بكثرة في الخضار والفاكهة. تعتبر الكربوهيدرات مصدر الطاقة للدماغ. وعندما تكون كميتها قليلة في الجسم، فإن أدمغتنا وبقية أعضاء جسمنا تعمل بكفاءةٍ أقل، وطاقةٍ منخفضة. إضافة الفاكهة والخضار إلى نظامكم الغذائي اليومي، يجعلكم تستمتعون بمستويات طاقة عالية، وحياة صحية على مدار اليوم.   كيف تكسبون ود زملائكم في العمل [vod_video id=”OeSNqj6z7B2KpIKLtiuAyw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر