إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

طفل سوداني
break

طفل سوداني يرفض تناول الطعام منذ عام ونصف.. كيف يعيش؟

الأحد 04 نوفمبر 2018
04:42 PM بتوقيت السعودية

أصيب الأطباء بحيرة شديدة، أمام حالة طفل سوداني عمره 12 عامًا، يرفض تناول الطعام، منذ أكثر من عام ونصف، مكتفيا بشرب المياه، وأحيانًا تناول بعض السكر.

إعلان

وذكرت وسائل إعلام سودانية، أن الطفل “توفيق عوض”، يرفض تناول أي طعام منذ عام ونصف، وكذلك أي نوع حتى العصائر والحليب، حيث يعيش مع والديه وأشقائه العشرة، بقرية المسلمية بولاية الجزيرة، في وسط السودان.

ويقول والد “توفيق”، الذي يعمل بمركز صحي في قريته، إن ابنه يرفض الجلوس لتناول الطعام مع أشقائه، ولا يشرب أي نوع من الشاي أو الحليب، وهو ما جعلهم يخشون عليه من الإصابة بفقر الدم، لكنهم يتعجبون بشدة عندما يجدون تحاليل دمه بحالة جيدة.

ويضيف الأب: “عندما نقدم له النقود لشراء حلوى، خلال وجوده بالمدرسة، يرفض ويتوجه لشرب المياه وأحيانًا يلعق بعض السكر”.

وتابع: “عرضنا الطفل على عشرات الأطباء لكنهم لم يتوصلوا لأي تفسير لحالته الغريبة، كما أنه يعيش حياته بصورة طبيعية، ويلعب مع إخوته، ولا يحب الخروج من المنزل سوى للصلاة”، مشيرا إلى أن الطفل يحرز درجات عليا بدراسته، ويحفظ أجزاء من القرآن الكريم، ويتحدث الإنجليزية بطلاقة شديدة.

ورغم تناول الطفل لعقاقير فاتحة للشهية، لكنه ظل ممتنعًا عن الطعام، وكشف والده عن أنه أصيب بالملاريا، وأجرى له فحص عند الأطباء لوظائف الكبد والكلى وكانت النتائج طبيعية.

حالة غريبة لطفل عمره 4 سنوات مصاب بسعال غامض والسبب لعبة

شاهد أيضاً:

الأحد 04 نوفمبر 2018
04:42 PM بتوقيت السعودية