القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

 طريقة تنظيف البشرة في المنزل

العناية بالبشرة وتنظيفها تساهم في حمايتها من المشاكل والحبوب. كما أن اتباع روتين يومي للعناية بها يتضمن تنظيفها من الجلد الميت والشوائب، لمنع ظهور البثور وجعل البشرة نقية ومشرقة. الحصول على بشرةٍ نضرةٍ وشابة ليس حلماً بعيد المنال، كما أنه ليس مشروطاً بإنفاق الكثير من المال لدى خبراء التجميل. كل ما يحتاجه الأمر، اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على بشرةٍ ناعمة وجميلة. لذلك، نقدم لك في التالي، مجموعةً من الطرق التي تسهل عليك عملية تنظيف البشرة.

غسل الوجه

 طريقة تنظيف البشرة في المنزل في البداية، تخلصي من آثار مساحيق التجميل عبر تنظيف الوجه بالغسول المناسب لنوع بشرتك. اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر والصابون الطبيعي الخالي من المواد الكيمائية. استخدمي بعدها منشفة نظيفة وناعمة لتجفيف الوجه.

البخار المنزلي

طريقة تنظيف البشرة في المنزل (2) يُعتبر حمام البخار الساخن من أكثر الطرق الفعالة والطبيعية لإزالة الرؤوس السوداء وتفتيح مسام البشرة. في الخطوة الثانية من عملية التنظيف، ضعي كميةً من الماء المغلي في وعاءٍ كبير. عرّضي وجهك لهذا البخار مع الحرص على عدم الاقتراب بشكل يعرضك للاحتراق. ضعي منشفة على رأسك بالكامل وحاولي البقاء بهذه الوضعية لمدةٍ لا تقل عن الـ5 دقائق. جففي بعدها وجهك باستخدام منشفةٍ نظيفة، ودلكي بشرتك باستخدام مكعبات الثلج مدة 10 دقائق. هذه الخطوة تساعد على شد مسام البشرة والتخلص من التجاعيد.

تقشير البشرة

بشرة اختاري المقشر الطبيعي المناسب لبشرتك. ضعيه على وجهك ودلّكي برفق للتخلص من الجلد الميت. بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة، من دون الحاجة إلى شراء المستحضرات باهظة الثمن، عن طريق استخدام الوصفة التالية: اخلطي كميةً من زيت الزيتون مع كميةٍ متساوية من السكر الأبيض، وأضيفي القليل من العسل. طبقي هذه المكونات على بشرتك، ودلكيها لبضع دقائق. اغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر، وستلاحظين كيف أصبحت بشرتك نظيفة وناعمة.

ماسكات البشرة

ماسك تتطلب الخطوة الرابعة مزج القليل من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد. ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف. اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر.

استخدام التونر

 طريقة تنظيف البشرة في المنزل (6) في الخطوة الخامسة، استخدمي التونر الذي يحتوي على معدل PH موازي للمعدل الموجود في البشرة. يعمل هذا المستحضر على تنظيف البشرة بعمق. يُذكر أن أفضل أنواع التونر الطبيعية، هي مزيج من ماء الورد مع عصير الخيار.

ترطيب البشرة

طريقة تنظيف البشرة في المنزل (2) في الخطوة الأخيرة من مراحل تنظيف البشرة، ضعي الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك لأنه يحتوي على عناصر أساسية تحتاجها البشرة. الكريم يرطب البشرة ويحميها من الجفاف كما يساعد على حمايتها من الملوثات. أسرار جمالية تجعلك أصغر سناً [vod_video id=”BVlokH5N9kwWZ6rxERzlg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر