القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

طرق لعلاج صداع ما بعد الإفطار

يعاني كثيرون من صداع ما بعد الإفطار. وهو ينتج عن الامتناع عن الأكل وشرب الماء والكافيين، من شروق الشمس إلى غروبها في رمضان. قد يحدث نقص الماء في الجسم، وينخفض مستوى ضغط الدم. ما يسبب الشعور بأعراض الصداع الخفيف أو المتوسط. ينتج عن هذا الصداع فقدان القدرة على العمل بعد تناول طعام الإفطار. في ما يأتي، إليكم علاجاً طبيعياً يساعدكم على التخلص من صداع ما بعد الإفطار.

تقليل استهلاك الكافيين

صداع بعد الإفطار يتعرض الإنسان غلباً إلى الصداع أثناء الصيام لأسبابٍ عدة. ويعد أبرز هذه الأسباب انخفاض نسبة السكر في الدم. والإجهاد وخلو الجسم من الكافيين والنيكوتين. فاعتياد شرب كميةٍ كبيرةٍ من القهوة يومياً، من أكثر مسببات الشعور بأعراض صداع ما بعد الإفطار. ويتم علاج هذا الصداع عبر تقليل استهلاك الكافيين في الأسابيع التي تسبق رمضان. والاعتياد على تناول فنجانٍ واحدٍ من القهوة بعد وجبة السحور. ما يساعد على منع الألم الذي يسببه نقص الكافيين.

أطعمة لعلاج صداع ما بعد الإفطار

صداع بعد الإفطار يعتبر انخفاض ضغط الدم أحد الأسباب الشائعة للصداع. ولا يستحسن أن تتناولوا وجبةً تحتوي على نسبةٍ عالية من السكر قبل بدء الصيام. إذ يحدث ذلك ارتفاعاً سريعاً في مستويات السكر في الدم. يتبعه انخفاضٌ سريع في الضغط يؤدي إلى الصداع. ويمكن علاج الألم الناتج عن انخفاض ضغط الدم. وذلك بتناول بعض الأطعمة والمشروبات مثل الحليب قليل الدسم، عصير التفاح والعنب، والشوفان.

شرب الكثير من السوائل

علاج الصداع يحتوي دماغ الإنسان على أكثر من 75 في المئة من الماء. لذلك يتسبب الجفاف وقلة شرب الماء خلال فترة الصيام بصداع ما بعد الإفطار. لذا عليكم حماية الدماغ في حالة استمرار نقص المياه لفترةٍ طويلة. وذلك من خلال تناول كميةٍ كافيةٍ من السوائل أثناء السحور.

الراحة لعلاج صداع ما بعد الإفطار

صداع بعد الإفطار قلة النوم والراحة الناتجة عن السهر، تؤديان إلى الشعور بالصداع. خصوصاً بعد صيام الساعات الطويلة، وتناول طعام الإفطار. لذلك يعالج الصداع من خلال تنظيم مواعيد النوم في الشهر الفضيل. يمكنكم النوم  قبل موعد السحور بساعتين. وأخذ قيلولةٍ خلال النهار، بعد الانتهاء من الأعمال اليومية. هذا أيضاً يساعدكم للتخلص من الصداع الناتج عن الإرهاق.   أبراج ستفتقد التجمعات الرمضانية هذا العام [vod_video id=”4gjsVgumwGQhpjCibJdQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر