القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

طرق بسيطة للتعبير عن مشاعر الحب للشريك

هناك الكثير من الوسائل للتعبير عن مشاعر الحب للشريك. وليس بالضرورة أن تتضمن أي منها هدايا غالية الثمن، أو جهداً كبيراً. لذا، إذا كنتم ترغبون في بناء علاقةٍ سعيدة وطويلة، فأنتم بحاجةٍ لإيجاد طرقٍ للتعبير عن عاطفتكم ومشاعركم. وقد ثبت علمياً أن إظهار مشاعر الحب للشريك يخفض من مستويات التوتر، ويمنحكم الشعور بالرضا، ويقوي الترابط والثقة بينكما. لذلك نقدم لكم قائمة ببعض الطرق التي تُساعدكم على التعبير عن مشاعركم الصادقة.

المفاجآت اللطيفة تسعد الشريك

مشاعر الحب تذكروا دائماً أن بعض الأشياء الصغيرة قد تمنح من تحبونهم شعوراً بالفرح والسعادة، ومن ضمنها مفاجأة الشريك بأمور بسيطة يحبها. قد تكون هذه المفاجأة، هي أن تحضّروا وجبته المفضلة على العشاء، أو تخططوا لقضاء ليلةٍ في المنزل ومشاهدة أفلامٍ رومانسية. مفاجأة الحبيب بالإضافة إلى ذلك، ضعوا ورقة صغيرة مكتوب فيه: “أنا أحبك”، في حقيبة شريككم عند ذهابه إلى العمل. كل هذه السلوكيات البسيطة واللطيفة في الوقت نفسه، تلعب دوراً في إيصال مدى حبكم وتقديركم للحبيب، واهتمامكم به.

عبّروا للشريك عن مدى اهتمامكم به

الاهتمام على الرغم من أن الأفعال أكثر أهمية من الكلمات في العلاقة، لكن في بعض الأحيان، يحتاج الطرف الآخر إلى التأكيد على إظهاركم مشاعر الاهتمام به.  لذلك، ينصح خبراء العلاقات بأن تخبروا الشريك بشكلٍ دوري بمدى محبتكم له، ليشعر بمزيدٍ من الأمان في العلاقة. استمرار المحادثة بينكما سيظهر مدى اهتمامكم، وسيتأكد أنكم تحبونه وتهتمون بمشاكله.

اللمسة مهمة للتعبير عن مشاعر الحب

مشاعر الحب  لفتة صغيرة مثل إمساك يد الشريك أثناء المشي في الشارع يمكن أن تجعله يشعر بالخصوصية والأمان. فلمسة اليد، بالإضافة إلى معاملة الحبيب بطريقةٍ رومانسية، تقويان الرابط بينكما، وتجعل العلاقة أكثر أماناً. وقد أكد خبراء علم النفس أن لمس اليد بين الشريكين، يمنحكم القدرة على حل أي نوع من النزاعات. كل هذه الأشياء البسيطة تعبر عما في داخلكم من حب، وستسعد شريكك، وتحافظ على استمرارية العلاقة.

استمعوا إليه باهتمام 

استمع له باهتمام  قد يكون أفضل ما تقدمونه للشريك، هو الاستماع إليه باهتمام سواء كان يتحدث عن مشكلةٍ في مكان عمله، أو عدم الأمان، أو أشياء أخرى قد تبدو غير مهمة لكم، لكنها تعني له الكثير. انظروا في عينيه وأنتم تنصتون إلى حديثه، ما سيشعره بأنه مسموع، وبأنكم تولون اهتمامكم الكامل له. لا تتجاهلي هذه الصفات في الشريك [vod_video id=”7NnwqxTI6YerfmfKgdRw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر