القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

  طرق استخدام ماسكات العسل في روتين جمالك

استخدام ماسكات العسل في وصفات روتين العناية بجمال الشعر والبشرة له أهمية كبيرة، نظراً لاحتواء العسل على الكثير من المعادن والفيتامينات. ولهذا السبب يطلق عليه اسم الذهب السائل. وتعد ماسكات العسل من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر والبشرة. نعرّفكم في التالي إلى فوائده، بدءاً بالترطيب وزيادة النعومة، مروراً بالتخلص من آثار البقع وحب الشباب.

فوائد ماسكات العسل للبشرة

عسل تعرّض البشرة للأوساخ والتلوث يجعل التقشير من عادات التجميل الأساسية التي يجب القيام بها مرة واحدة على الأقل أسبوعياً. مع ذلك، فإن الكثير من الناس خصوصاً أصحاب البشرة الحساسة، يتجنبون التقشير المنتظم باستخدام منتجات العناية بالبشرة. من جهةٍ أخرى، فإن هذه العملية تمنح البشرة نعومة ونضارة، خصوصاً في حال استخدام ماسكات العسل بالتحديد. هذه المادة تلعب دوراً مهماً في التخلص من الجلد الميت، وتعطيها إشراقاً وتألقاً. للحصول على أفضل النتائج، اخلطوا ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من السكر البني، أو استبدلوا السكر بالشوفان.

ماسك العسل لشد البشرة

ماسكات العسل يدخل العسل كمكوّن أساسي في الكثير من الوصفات المفيدة للبشرة، لأنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. وهي مكونات تعمل على تغذية وشد البشرة، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه في إبطاء ظهور علامات الشيخوخة. تستطيعون استخدام العسل بانتظام على بشرتكم، ما سيجعلها تبدو أكثر شباباً لفترةٍ أطول. كما أنه يرطب الطبقات العليا من الجلد، وبالتالي يحميها من الجفاف والالتهاب.

طريقة استخدام ماسك العسل المضاد للتجاعيد

ماسكات العسل
  1. حضّروا القناع المضاد للشيخوخة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب.
  2. ضعوا الخليط على الوجه مع تدليك البشرة بحركاتٍ دائرية. سيزيد ذلك من تدفق الدم إلى الجلد ويعمل على شد الترهلات.
  3. اتركوا الماسك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلوا الوجه بالماء الدافئ.
يستحسن استخدام هذا القناع بانتظام لتقليل الخطوط الدقيقة وتحسين مرونة البشرة.

ماسك العسل يمنع تساقط الشعر

العناية بالشعر يعد العسل من العلاجات الطبيعية المفيدة لنمو الشعر ومنع تساقطه. ننصحكم بالمداومة على استخدام هذا الماسك خلال العناية ببشرتكم.

ماسك العسل لإطالة الشعر

  1. سخّنوا القليل من زيت جوز الهند وأضيفوا إليه ملعقتين كبيرتين من العسل.
  2. أضيفوا ملعقة كبيرة من بياض البيض إلى الخليط السابق، وامزجوا المكونات جيداً.
  3. ضعوا الماسك على الشعر مع تدليك فروة الرأس.
  4. اتركوه لمدة 30 دقيقة واغسلوه بعدها بالماء الفاتر.

ماسكات العسل لقشرة الرأس

ماسكات العسل

يمكن للعسل أن يعالج حالات القشرة من خلال تدليك فروة الرأس بمحلول مكون من ملعقةٍ كبيرة من العسل مع نصف كوب من الماء يترك على فروة الرأس لمدة 4 ساعات على الأقل. مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع. أصبح في متناولكم الآن وصفاتٍ عدة يدخل العسل في تركيبها وجميعها تمنح البشرة والشعر فوائد كثيرة، اختاروا إحداها واستمتعوا بالنتائج. اكتشفوا طباعكم من نكهات المثلجات المفضلة لديكم [vod_video id=”Du7aFoOiayWGlEFvnTSrA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر