القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

طرد عالم من طائرة على الخطوط الجزائرية بسبب “العربية”

تعرّض عالم فيزياء يدعى جمال ضو للطرد من رحلة للخطوط الجوية الجزائرية، بعد أن طلب من المضيفة أن تحدثه باللغة العربية عوضاً عن اللغة الفرنسية.

وأثارت الحادثة جدلاً واسعاً في الجزائر، وقرّر على أثرها ضو رفع دعوى قضائية عاجلة ضد مسؤولي الشركة، متوعداً بمتابعة القضية على كافة المستويات.

وتشير التفاصيل، إلى أنّ البرفيسور ضو في رحلة جوية داخلية إلى محافظة الوادي على متن طائرة للخطوط الجزائرية، طلبت المضيفة من ضو تغيير مقعده مستخدمة اللغة الفرنسية، الأمر الذي دفعه لتوجيه ملاحظة لها على قطعة من الورق، طالباً منها التحدث معه باللغة العربية أو حتى الإنجليزية.

وبعد دقائق من إعطاء الورقة للمضيفة، خرج قائد الطائرة من قمرته ليطلب منه الخروج من الطائرة، ثم جاء شرطيان واصطحباه إلى خارج الطائرة “للتحدث إليه”.

ورغم محاولة الشرطيان حل المسألة ودياً بين ضو وقائد الطائرة، إلّا أنّ الكابتن أصرّ على أنّ الرحلة لن تقلع حتى يغادرها ضو.

وبعد اصطحاب عالم الفيزياء إلى مركز الشرطة وتحرير محضر إعلام، “وجهته الشرطة لاسترجاع التذكرة لأنّه لا توجد قضية أصلاً، بدليل أنّ طاقم الطائرة رفض تقديم شكوى لوكيل الجمهورية”.

صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر